أخبار

بدءاً من 16 يونيو.. شركات الطيران الصينية لن تدخل الولايات المتحدة.. لماذا؟

ضرائب

أعلنت الحكومة الأمريكية أنها ستمنع طائرات الركاب الصينية من السفر إلى الولايات المتحدة بدءاً من 16 يونيو الجاري، في إطار الضغط على بكين للسماح لشركات الطيران الأمريكية باستئناف رحلاتها إلى الصين.
وقالت وزارة النقل الأمريكية في بيان، اليوم الأربعاء، إن هدفها الأساسي إيجاد بيئة تمكن شركات كلا الطرفين من ممارسة حقوقهم الثنائية بالكامل.
وأضافت: ” هدفنا ليس استدامة هذا الوضع، وإنما محاولة خلق فرصة أو بيئة عمل مناسبة للجانبين في ممارسة أنشطتهما”. بحسب شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية.
وأوضحت أنه إذا عدلت الهيئة العامة للطيران المدني في الصين بتعديل سياساتها لتحقيق الوضع الضروري لشركات الطيران الأمريكية، فإن الوزارة مستعدة لإعادة النظر في الإجراء الذي أعلنته.
وطلبت “دلتا إيرلاينز” و”يونيتد إيرلاينز” استئناف الرحلات إلى الصين هذا الشهر، بعد توقف الخدمة بسبب تفشي فيروس كورونا، لكنهما لم تتلقيا الموافقات من سلطات الطيران الصينية للقيام بذلك.
وقالت شركة “دلتا” في بيان، إنها تؤيد تصرفات الحكومة الأمريكية لفرض الحقوق وضمان العدالة.
وكان مسؤولو الطيران الصينيون، قالوا في مارس الماضي، إن شركات الطيران يمكن أن تستمر في تحليق رحلة ركاب واحدة أسبوعيًا، على طريق واحد إلى أي بلد، وأن هذا الإجراء يهدف إلى منع انتشار الفيروس.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية