أخبار

الصين ترفع استثماراتها الخارجية المباشرة لـ33 مليار دولار بأول 4 أشهر من 2020

33 مليار دولار

أظهرت بيانات رسمية أن الاستثمار المباشر غير المالي للصين في خارج البلاد ارتفع إلى 33 مليار دولار بنسبة نمو طفيفة بلغت 0.7% على أساس سنوي في الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي.
وذكرت وزارة التجارة، في بيان اليوم الخميس، أن الاستثمار المباشر غير المالي للصين في 155 دولة ومنطقة بلغ 235.08 مليار يوان (حوالي 33.08 مليار دولار) خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي، وفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).
وزادت الشركات الصينية من استثماراتها في الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق خلال الشهور الأربعة الأولى، حيث أضافت ما إجماليه 5.23 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة فى 53 دولة، بزيادة 13.4% على أساس سنوي .

وقفز الاستثمار المباشر غير المالي للصين في دول الآسيان بنسبة 43.3% على أساس سنوى ليصل إلى 3.94 مليار دولار خلال الفترة .
وذكرت وزارة التجارة أن الاستثمار المباشر غير المالي للصين دخل بشكل رئيسي إلى قطاعات تشمل خدمات التأجير والأعمال والبيع بالجملة والتجزئة والتصنيع.
وارتفعت قيمة الصفقات الموقعة حديثا بنسبة 2.1% على أساس سنوي لتصل إلى 458.54 مليار يوان مع تشكيل المشروعات الكبيرة النصيب الاكبر. وأظهرت البيانات الواردة من الوزارة أن المشروعات الموقعة حديثا للبناء الصناعي والحفاظ على المياه شهدت زيادة ملحوظة.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية