أخبار

بينها روسية وصينية ..”فيسبوك” يحظر إعلانات وسائل الإعلام الحكومية في أمريكا لمنع التدخل بالانتخابات

الإيموجي

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، اليوم الخميس، أنه لن يسمح لوسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة بعد الآن بعرض الإعلانات على شبكاته الاجتماعية، بدءا من موسم الصيف الحالي.
وقال إن القرار يأتي في إطار جهوده لمنع التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية لعام 2020، بعد أن واجه انتقادات حادة لفشله في القيام بذلك في انتخابات 2016، بحسب ما نقلته قناة cnbc الأمريكية.
وأضاف أنه بدأ في تسمية وإعلان أسماء وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة، ما يمنح المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول من يمتلك هذه الكيانات ويديرها.
وتابعت الشركة: “في وقت لاحق من هذا الصيف ، سنبدأ في حظر الإعلانات من هذه الوسائل في الولايات المتحدة لتوفير طبقة إضافية من الحماية ضد أنواع مختلفة من التأثير الأجنبي في النقاش العام قبل انتخابات نوفمبر 2020 في الولايات المتحدة”.
ومن بين وسائل الإعلام التي سيشملها القرار، هي روسيا اليوم وسبوتنيك من روسيا، والدوائر التلفزيونية المغلقة الصينية ووكالة شينخوا نيوز.

وأعلنت فيسبوك – التي أقرّت بفشلها في وقف استخدام روسيا لمنصاته للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 – عن خطط واسعة العام الماضي لإنشاء العلامة التي تميز الإعلانات التي تنشرها المؤسسات الإعلامية الحكومية.

وحقق فيسبوك ما يقرب من 70 مليار دولار من عائدات الإعلانات في عام 2019، وأوضحت الشركة، إن وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة نادرًا ما تعلن في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيبدأ فيسبوك في تصنيف الصفحات التابعة لوسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة، لتزويد المستخدمين بمزيد من الشفافية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية