أخبار

فوربس: صلاح رقم 100 بين أكثر مشاهير العالم دخلاً في 2020 بـ 35 مليون دولار

محمد صلاح

قالت مؤسسة فوربس العالمية إن النجم المصري محمد صلاح جاء في المركز 100 بين المشاهير الأكثر دخلاً في العالم لعام 2020، وفي المرتبة 34 بين أكثر الرياضيين دخلا بالعالم.

وبحسب قائمة فوربس لأعلى 100 مشهور بالعالم دخلا The Celebrity 100 ،جاء الفرعون المصري في المركز 100 من حيث الدخل السنوي بواقع 35.1 مليون دولار.

فوربس: محمد صلاح حصل على 23.1 مليون دولار رواتب و12 مليون دولار دخل الإعلانات

توزع دخل النجم المصري محمد صلاح بواقع 23.1 مليون دولار رواتب ومكافآت، و12 مليون دولار إعلانات.

فوربس : صلاح يمثل علامات تجارية عالمية

يعد صلاح الوجه الإعلاني لعدد من العلامات التجارية العالمية، وهي أديداس للأحذية والمستلزمات الرياضية، وشركة دي اتش ال للنقل والشحن، وعملاق النفط العالمي إكسون موبيل، وشركة فودافون العالمية للاتصالات، فضلا عن شركة إلكترونيكس آرتس الأمريكية لألعاب الفيديو، وشركة أوبو للهواتف الذكية.

محمد صلاح
محمد صلاح

وقالت فوربس عن محمد صلاح إنه نجم الكرة المصري الذي وقع عقداً لمدة 5 سنوات مع ليفربول الإنجليزي في يوليو 2018 ، وقدم أداء مذهلاً، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كما فاز بلقب الهداف مرتين وثالث أفضل لاعب بالعالم، وكان هداف النادي في كل من مسابقات الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا لموسم 2018-19 و2019-20.

كما ساعد الملك المصري في دفع ناديه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الثاني على التوالي في عام 2019 ووفاز الفريق بالبطولة في النهائي الثاني.

وقالت فوربس إن محمد صلاح هو معشوق جماهير ليفربول بشكل كبير، ويحتفل به مشجعو الريدز بالغناء له، ويُنسب إليه الفضل في الحد من كراهية الإسلام في ليفربول.

كيلي جينر نجمة تليفزيون الواقع أكثر المشاهير دخلاً في 2020 بـ 590 مليون دولار

وجاءت  كيلي جينر، نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية في المركز الأول من حيث أكثر 100 مشهور في العالم دخلاً، وبلغ دخلها 590 مليون دولار في 2020، حيث باعت 51% من شركة مستحضرات التجميل المملوكة لها مقابل 600 مليون دولار.

الموسيقي “كيني ويست” ثاني أكثر مشاهير العالم دخلاً

الثاني هو كيني ويست 170 مليون دولار، وهو رائد أعمال وموسيقي وزوج كيم كارداشيان، وبلغ دخله 170 مليون دولار يعود أغلبها لعقد جديد أبرمه مع شركة أديداس، تلاه السويسري روجيه فيدرير، نجم التنس العالمي، الذي بلغ دخله 106.3 مليون دولار، ليعد أول لاعب تنس يتصدر قائم ةالرياضيين الأكثر دخلاً في عام واحد.

فوربس: كريستيانو رونالدو أول كروي يحقق مليار دولار خلال حياته المهنية

في المركز الرابع حل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بقيمة 105 مليون دولار، عبارة عن 60 مليون دولار مكافآت ورواتب و45 مليون دولار إعلانات.

وقالت فوربس إن الدون كريستيانو رونالدو بات أول لاعب كرة قدم يحقق مليار دولار دخلا إجمالياً في حياته المهنية.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

فوربس: ميسي ونيمار حققا 200 مليون دولار دخلاً إجماليا في 2020

المركز الخامس جاء فيه نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الأسباني بـ104 مليون دولار دخل سنوي، عبارة عن 72 مليون دولار رواتب ومكافآت و34 مليون دولار إعلانات.

السادس في قائمة فوربس أكثر المشاهير دخلا حول العالم 2020 هو تايلر بيري، الممثل والمخرج والكاتب المسرحي بدخل سنوي بلغ 97 مليون دولار، تلاه نجم الكرة البرازيلية ومهاك فريق باريس سان جيرمان، نيمار، بدخل سنوي بلغ 95.5 مليون دولار، عبارة عن 70 مليون دولار رواتب ومكافآت و25.5 مليون دولار إعلانات، ويرتبط النجم البرازيلي بعقد مدته 5 سنوات مع نادي باريس سان جيرمان بقيمة إجمالية 350 مليون دولار.

في المركز الثامن جاء الإذاعي الأمريكي ومقدم البرامج الحوارية الشهير عبر الراديو هوارد ستيرن بدخل بلغ 90 مليون دولار.

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

دواين جونسون ” الصخرة” عاشر أكثر المشاهير دخلاً في 2020 بـ 87.5 مليون دولار

في المرتبة التاسعة من حيث الدخل السنوي لمشاهير العالم حل نجم بطولة NBA الأمريكية لكرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس بدخل بلغ 88.2 مليون دولار.

وفي المركز العاشر جاء دواين جونسون ، الممثل والمنتج الأمريكي والمصارع السابق، المعروف باسم الصخرة، بعدما بلغ دخله السنوي 87.5 مليون دولار.

 

 

 

 

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية