فيديو

الحكومة ترفع أسعار الغاز الطبيعي 75%.. إنتهاء أزمة نادي الزمالك ومصلحة الضرائب.. تراجع مبيعات السيارات.. 30 مليار جنيه حصيلة متوقعة من الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات.. صادرات كيماوية بـ5.5 مليار دولار خلال 2018.. ربط مصر والسودان كهربائيا قبل نهاية 2018..

أهم الأخبار

توفيق: 30 مليار جنيه متوقعة من بيع حصص في 5 شركات بالبورصة

 7 مشروعات جديدة بقناة السويس توفر مليون فرصة عمل

الحكومة ترفع  أسعار الغاز الطبيعي المنزلي والتجاري 75%

تشغيل خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان قبل نهاية 2018

“أور- وادي دجلة” يعتزم استثمار 10 مليارات جنيه بالمقاولات

الصناعات الكيماوية تتوقع صادرات بـ5.5 مليار دولار

قرض بـ200 مليون دولار للمصرية للاتصالات

“تجار”: ارتفاع رسوم التراخيص تهبط بمبيعات السيارات

“القاهرة” أفضل بنك مصري فى التمويل متناهي الصغر والشمول المالي

نادي الزمالك ينهى أزمته مع مصلحة الضرائب

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                                          

القصة الرئيسية

القاهرة تفاوض البنك الدولى لدعم الصندوقين “السيادى” و”المصرى السعودى”

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اجتماعاً مع جان بيسمين، مدير وحدة خدمات نزاهة الأسواق المالية بشبكة تنمية القطاع المالى والقطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الدولى، خلال زيارتهما لواشنطن للمشاركة فى المنتدى الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وبحث الاجتماع، دعم البنك ومؤسسة التمويل الدولية لمشاركة القطاع الخاص فى التنمية، خاصة فى المشروعات التى سيقوم بها الصندوق الاستثمارى المصرى السعودى فى شبه جزيرة سيناء.

وقالت نصر إن الصندوق الاستثمارى المصرى السعودى المؤسس حديثاً برأسمال 16 مليار دولار، سيركز على القيام باستثمارات فى شبه جزيرة سيناء، وهو ما يتوافق مع أهداف مؤسسة التمويل الدولية فى تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.

وأعرب جان بيسمين، مدير وحدة خدمات نزاهة الأسواق المالية بشبكة تنمية القطاع المالى والقطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الدولى، عن تطلع البنك لدعم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتحدثت الدكتورة هالة السعيد، عن تفعيل الصندوق السيادى المصرى، حيث جرى تبادل وجهات النظر حول أفضل السبل لإدارة نشاط الصندوق وإمكانيات الاستفادة من الخبرات المتراكمة فى تجارب الدول الأخرى من أجل ضمان نجاح الصندوق.

وأشاد جان بيسمين، بأهداف الصندوق وتم الاتفاق على استمرار التعاون بين الجانبين فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

وعقب اللقاء التقت الوزيرتان، الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم مناقشة، المشروعات التنموية المستقبلية التى من المنتظر أن يساهم البنك فى دعمها، إضافة إلى الإسراع فى إنهاء إجراءات كل من التمويل المخصص لدعم تنمية سيناء بقيمة مليار دولار، والتمويل الإضافى للإسكان الاجتماعى بقيمة 500 مليون دولار.

وأكد بلحاج، استعداد البنك لاستكمال جهوده فى دعم مصر لاسيما فى مجالات الخدمات الحكومية ورفع كفاءتها ودعم القطاع الخاص وتمكينه من الاستفادة من الفرص الاستثمارية فى مصر والترويج لها، وتحسين منظومة المتابعة والتقييم.

وعقب ذلك، عقدت الوزيرتان، لقاء مع رينو سليجمان، مدير قطاع الممارسات بالبنك الدولى، لبحث دعم القطاع الخاص لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، وجهود الإصلاح الإدارى ورفع كفاءة القطاع العام، وضمان توفير التدريب التأهيلى لموظفى الدولة.

توك شو

الأزمات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم اسطوانات الغاز وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، حظيت باهتمام ملحوظ من مناقشات برامج التوك شو الليلة الماضية إضافة إلى الموقف الحالي لمبادرة القضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات، ومعارض ديارنا للأسر المنتجة.

بدايًة، قال أحمد الأنصاري، مدير مشروع القضاء على قوائم الانتظار، إنه تم تجهيز موقع إلكتروني لتلقي طلبات المواطنين ممن صدر لهم قرار علاج على نفقة الدولة.

وأوضح خلال لقاء مع قناة «On Live»، أن المبادرة تحظى بمتابعة دورية لقوائم الانتظار، وتُشارك فيها جهات عدة، كمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، والمستشفيات الجامعية.

من جانبها دعت هالة زايد وزيرة الصحة، كل من صدر له قرار علاج على نفقة الدولة أن يسارع في التسجيل على الموقع الخاص بالقضاء على قوائم الانتظار للحصول على موعد.

وأشارت خلال لقاء لها مع قناة «On Live»، إلى أهمية اقتناع المرضى بأهمية الإصلاح الاقتصادي.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تكليفًا مباشرًا لوزارة الصحة بتفعيل نظام التأمين الصحي الشامل والبدء الفوري لتفعيل منظومة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة للمواطنين الذين يعانون من الأمراض الحرجة والعاجلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أنه تم وضع خطة في وزارة الصحة خلال مدة زمنية لإنهاء تلك القوائم حاليا للتخفيف على المواطنين.

وفي سياق أخر، قالت غادة والي، وزيرة التضامن، إنه تم افتتاح معرض ديارنا للأسر المنتجة بمحافظة الإسكندرية، ويضم 40 عارض، وسيتم افتتاح معرض آخر برأس البر الأسبوع المقبل.

وأشارت خلال لقاء لها مع قناة «Extra News»، إلى حرص الوزارة على إقامة معارض على كل الشواطئ، لعرض منتجات صيفية للمصطافين.

وعن مشروعات الشباب، قال علاء السقطي، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات المشروعات الصغيرة، إن الشباب لا يعلم ما توفره الدولة للمشروعات الصغيرة، وأصبح يخشى المضي فيها، مشيرا إلى الصعوبات التي تواجهها المشروعات في البنوك والإجراءات بما يدفع أصحابها للتراجع عن التنفيذ، ويجب توفير كيان واحد مسئول عن كل الأنشطة التي تخص هذا القطاع.

وأوضح خلال لقاء له على قناة «DMC»، أن هناك توافق مبدئي على إنشاء هذا الكيان لتأدية دور هام في عملية التنمية خاصة في الصعيد، لافتا إلى أن الاتحاد يستقبل يوميا 100 إلى 150 شابًا يرغبون في إقامة مشروعات.

وحول زيادة أسعار الغاز الطبيعي، قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الزيادة للمنازل سيبدأ تطبيقها أول أغسطس المقبل، موضحا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن الدولة لا تزال تدعم اسطوانة البوتاجاز رغم وصول سعرها لـ50 جنيهًا، وتكلفتها تصل إلى 175 جنيهًا.

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ناقش مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الخريطة الاستثمارية للقناة، مضيفا خلال مداخلة لبرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد أن هناك 7 مشروعات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس توفر مليون فرصة عمل، وأشار سلطان إلى أن إيراد قناة السويس وصل إلى 5.6 مليار دولار خلال العام الماضي كأعلى إيراد منذ إنشاء القناة”.

نتابع

 تنظم الغرفة التجارية الفرنسية بالقاهرة، بعثة تجارية إلى فرنسا مطلع أكتوبر المقبل؛ لبحث زيادة التبادل التجارى والاستثمارات بين البلدين، وقال حسن بهنام، مدير الغرفة لصحيفة البورصة، إن البعثة ستضم عدداً من رجال الأعمال المصريين العاملين فى مجال التصنيع الزراعى بغرض جذب استثمارات جديدة للسوق وزيادة الصادرات.

يطرح البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة 16.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 273 يومًا.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لموقع “مصراوي”، إن الحصيلة المتوقعة، من بيع أسهم إضافية، في الشركات الحكومية الخمسة التي تمثل الدفعة الأولى من برنامج الطروحات تبلغ حوالي 30 مليار جنيه، على أن يتم الطرح خلال الفترة من أواخر شهر سبتمبر المقبل إلى ديسمبر 2018، وتضم الشركات الخمس الشرقية للدخان، الإسكندرية لتداول الحاويات، مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، وأبو قير للأسمدة.

توقعت سحر حشمت رئيس قطاع الأموال وإدارة المخاطر بالشركة المصرية للاتصالات، أن توقع الشركة خلال أيام مع بنكي المشرق وأبوظبي الأول على شريحة ثانية بقيمة 200 مليون دولار، من إجمالي قرض حصلت عليه بقيمة 500 مليون دولار، مضيفا في تصريحات لموقع “مصراوي”، أن الشريحة سيبلغ أجالها 5 سنوات من إجمالي القرض البالغ 500 مليون دولار المقدم من عدد من البنوك.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

توقع خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، في حديث لبوابة” الأهرام”، تحقيق صادرات خلال العام الحالي بقيمة 5.5 مليار دولار بمعدل نمو 21%، وذلك بعد أن حقق القطاع صادرات بقيمة 2.14 مليار دولار خلال أول 5 أشهر من 2018، لافتًا إلى الاستعداد لعقد اجتماع مع وزير التجارة والصناعة نهاية الأسبوع الحالي لتنمية صادرات القطاع الذي من المتوقع أن يسجل نموًا 20% خلال السنوات الثلاث القادمة.

قال ماجد حلمي، المدير التنفيذي لشركة وادي دجلة القابضة، في بيان أمس السبت، إن تحالف شركة وادي دجلة للتنمية العقارية وأور كابيتال سيضخ استثمارات في قطاع المقاولات بحوالي 10 مليارات جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة، وأضاف أن التحالف نتج عنه تدفقات نقدية لصالح شركة وادي دجلة بما يسهم في الإسراع من معدلات التنمية المستهدفة لدى الشركة وإنجاز أكبر قدر من المشروعات القائمة وتفعيل الخطط التوسعية في أسرع وقت.

طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة

أعلن الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، عن حصول بنك القاهرة على جائزة أفضل بنك مصري فى التمويل المتناهي الصغر وتحقيق الشمول المالى، وذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي للعام 2018، والذى عقده الاتحاد فى مدينة بيروت، وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن المشروعات متناهية الصغر تتصدر قائمة أولويات البنك، انطلاقًا من الريادة التى حققها فى هذا المجال والتى تمتد لأكثر من 16 عامًا ساهمت في توفير نحو 600 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام، وبحصة سوقية بلغت 30% في مجال الإقراض متناهي الصغر، مضيفا أن قيمة المحفظة تبلغ 3.4 مليار جنيه، بإجمالى عدد عملاء 184 ألف عميل.

أكد رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، أن أزمة الضرائب مع النادي انتهت، بعد جلسة جمعت وفداً من مجلس إدارة النادي بالدكتور محمد معيط وزير المالية الخميس الماضى، استمع خلالها لشرح سبب تراكم الضرائب على النادي، والذى كان وراء قرار المصلحة بالحجز على أرصدة النادي فى البنوك، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق تم مع وزير المالية برفع الحجز عن أرصدة النادى فى البنوك يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف منصور أن نادى الزمالك ينتظر وصول وفد صينى بعد غدا الثلاثاء، للتشاور على تمويل بناء ستاد خاص بالنادى بالفرع الذى تم وضع حجر الأساس له بمدينة السادس من أكتوبر، لافتا إلى أن النادى حقق طفرة كبيرة على مستوى ميزانيته للمرة الأولى فى تاريخه، بفائض مالى يقترب من 300 مليون جنيه، ودعا الجمعية العمومية للانعقاد يومى 30، 31 أغسطس لمناقشة الميزانية ومحاسبة مجلس الإدارة.

قدمت جمعية رجال الأعمال مقترحاً للبنك المركزى المصري لتطوير مبادرته لتسوية مديونيات الشركات المتعثرة لتشمل شركات السياحة التي تتجاوز مديونياتها أكثر من 10 ملايين جنيه، قال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال، لصحيفة البورصة، إن القطاع السياحى يحتاج إلى مثل تلك المبادرات ليقوم من عثرته، مشيرا إلى أن الجمعية اقترحت على البنك المركزي على هامش اجتماعه بهم الأربعاء الماضى، إدراج البنوك الخاصة غير المنضمة للمبادرة ضمنها، لأن بعض العملاء المتعثرين لديهم مديونيات فى تلك البنوك.

رصدت الشركة القابضة للسياحة والفنادق مبلغ 844 مليون جنيه لاستكمال مشروعات التطوير والإحلال والتجديد للأصول المملوكة لها، منها تطوير 675 غرفة في فنادق مملوكة للشركات التابعة لها، إلى جانب تحديث فروع شركة مصر للسياحة وأسطول النقل السياحى، فيما يبلغ عدد الغرفة الفندقية، المملوكة للشركات التابعة للقابضة للسياحة 5500 غرفة، وكشفت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، في حوار مع صحيفة البورصة، أن الشركة انتهت من إنشاء فندق اللسان الجديد برأس البر فئة 5 نجوم الذى يضم 137 غرفة بقيمة 230 مليون جنيه، وسيتم إسناد الإدارة لشركة شتيجنبرجر التي قدمت أفضل العروض. وقدرت حطبة, المديونيات المستحقة على الشركات التابعة للجهات الحكومية بـ110 ملايين جنيه، بواقع 90 مليون جنيه للتأمينات، و20 مليون جنيها لبنك الاستثمار القومي، وسيتم سدادها بالكامل خلال العام الجاري.

أعلنت الحكومة أمس عن زيادة بقيمة 75 قرشًا فى أسعار الغاز الطبيعى على الاستهلاك المنزلى والتجارى، وتطبق رسميًا مطلع شهر أغسطس المقبل، ونص القرار على زيادة الأسعار لشرائح الاستهلاك الثلاث بالقيمة نفسها، لكنها اختلفت من حيث نسبة الزيادة بين 33% على الشرائح الأعلى استهلاكًا، و75% على الأقل استهلاكًا، حيث زاد سعر المتر المكعب فى شريحة الاستهلاك بين (صفر و30 متراً مكعباً) إلى 175 قرشًا مقابل 100 قرشا، وبين (30 و60 متراً) إلى 250 قرشًا مقابل 175 قرشًا، وأكثر من (60 متراً) زادت إلى 300 قرشا مقابل 225 قرشًا.

تراجعت مبيعات السيارات بنسبة تتراوح بين 20 و25% خلال شهر يوليو الحالي، مدفوعة بارتفاع رسوم التراخيص، وزيادة أسعار بعض العلامات التجارية بنسبة تصل 2%، وقال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن رسوم التراخيص زادت كثيرًا ما أثر على معدلات البيع، حيث أن ترخيص السيارة الذى كان يتكلف 2000 جنيه، أصبح يتكلف 7500 جنيه، ما جعل بعض العملاء يتجهون لسوق المستعمل، والبعض الآخر أجل قرار الشراء خلال الفترة الحالية، ووافقه الرأي عماد عبد المجيد، عضو شعبة تجار السيارات فى غرفة القاهرة التجارية، الذي أكد أن رفع رسوم التراخيص حول أنظار شريحة من مشترى السيارات الجديدة إلى المستعملة، وتسبب ذلك فى تراجع المبيعات بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

أكد أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن تنفيذ وتشغيل خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان سيتم قبل نهاية العام الجاري بقدرة 300 ميجاوات، متوقعا في تصريحات لـ”اليوم السابع” أن يتم توقيع العقود مع الشركة الهندية التي ستنفذ المشروع خلال الأسابيع القليلة القادمة، منوهاً إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل لـ56 مليون دولار، مشيراً إلى أن السودان ستتحمل تكلفة الخطوط على أرضها.

 إنفو جراف

https://www.facebook.com/EconomyPlusAr/photos/a.2056432241251693.1073741828.1835295566698696/2218237435071172/?type=3&theater

عناوين أخرى

انتهت الهيئة المصرية العامة للمساحة من ترسيم الحيز العمراني للمدن بنسبة 94% للمدن و87% للقرى والكفور والنجوع على مستوى الجمهورية، قال مدحت كمال، رئيس الهيئة، إنَّنا نعمل على ترسيم الحيز العمراني للجمهورية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية باستثمارات تصل 210 ملايين جنيه، مضيفا أنَّ الهيئة تعمل على مشروع جديد يحمل اسم (مشروع خريطة الأساس) لتنفيذ خريطة موحدة للدولة، بالتعاون مع وزارات التخطيط، والاتصالات، والتنمية المحلية)، باستثمارات تصل 54 مليون جنيه.

حددت المحكمة الإدارية العليا جلسة الأربعاء المقبل 25 يوليو لنظر التماس، محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة السابق، ضد حكم استبعاده من انتخابات مجلس إدارة الشركة على مقعد الرئيس لفترة 3 سنوات تنتهى فى 2021، وذلك قبل موعد انعقاد عمومية الشركة فى 30 يوليو الجارى.

ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 31.5% إلى 2.775 مليار دولار، منها صادرات مصرية بقيمة 356 مليون دولار بنمو 26.5% مقابل صادرات روسية بـ2.418 مليار دولار بنمو 32.2% وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية يوم الجمعة إن اتفاقا بشأن استحواذ محتمل على حصة في سابك السعودية، سيؤثر على الإطار الزمني للطرح العام الأولي المزمع لشركة النفط العملاقة، كما أنه سينعكس إيجابيا على إيرادات أرامكو لأنه سيجعلها أقل تأثرا بتقلبات أسعار النفط، لكن الناصر أكد لقناة العربية أن المحادثات بشأن الاستحواذ على حصة في سابك ما زالت في ”مراحل مبكرة جدا“.

أفادت الدائرة الاقتصادية في دبي، بأن المستثمرين الهنود تصدروا قائمة أهم 25 جنسية أجنبية مستثمرة في دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري، موضحة أن منطقة برج خليفة احتلت المرتبة الأولى من حيث جذب الرخص المهنية، فيما حلت منطقة نايف أولاً من حيث عدد الرخص التجارية.

أعلنت بورصة الكويت أمس السبت عن انضمامها لعضوية اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية (FEAS)، في خطوة جديدة نحو المزيد من التكامل مع الأسواق المالية والبورصات العالمية، وبموجب هذه العضوية، تصبح بورصة الكويت جزءاً من اتحاد يجمع البورصات من أوروبا وآسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

غادر الرئيس الصيني شي جين بينج أمس السبت العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام، شهدت توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين تتعلق بمجالات الطاقة والتجارة الإلكترونية واتفاقية تعاون استراتيجي في مجال النفط واتفاقية للشراكة والاستثمار في أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم، وأخرى للتعاون بين سوق أبوظبي العالمي والمنطقة التجريبية الصينية/الإماراتية لإنشاء منصة الخدمات المالية والابتكار بشأن التعاون في القدرات الصناعية في إطار مبادرات الحزام والطريق.

عربي ودولي

قالت المندوبية السامية للتخطيط إن تضخم أسعار المستهلكين فى المغرب انخفض إلى 2.5% على أساس سنوى فى يونيو من 2.6% فى مايو، موضحة فى بيان إن تضخم أسعار الغذاء بلغ 3.1% مقارنة مع 3.4% فى مايو، بينما ارتفعت أسعار السلع غير الغذائية 2% من 1.9% فى مايو.

أعلن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أنه يدعم اقتراح الرئيس حسن روحاني بأن تمنع إيران صادرات النفط الخليجية إذا تم إيقاف صادرات النفط الإيرانية، مشيرا إلى أن  تصريحات الرئيس روحاني مهمة تعكس سياسة ومنهج النظام الإيراني.

شهد معرض فارنبره الجوي عقد صفقات بقيمة 192 مليار دولار بزيادة 50% مقارنة مع 2016 في مؤشر إلى ما قاله منظمو المعرض أنه “ثقة بالتجارة العالمية”، وسجل المعرض الذي يعقد مرة كل عامين اكثر من 1400 طلب طائرة تجارية بقيمة 154 مليار دولار، إضافة إلى إبرام صفقات لشراء محركات بقيمة 21.96 مليار دولار، وأعلنت شركة بوينج الأمريكية تسلمها 676 طلب شراء بقيمة 92 مليار دولار، بينما كشفت منافستها الأوروبية إيرباص أنها تسلمت 431 طلب شراء بقيمة 70 مليار دولار.

وجه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين تحذيرا إلى الصين بشأن ضعف عملتها اليوان مؤخرا، قائلا إن وزارته تراقب عن كثب اليوان بحثا عن أي علامات على تلاعب بالعملة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية