سبورت بلس الذهب أخبار

كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم يجمع مليار دولار في الملاعب.. وميسي يلاحقه

كريستيانو رونالدو

حصل كريستيانو رونالدو على 105 مليون دولار قبل الضرائب والرسوم في العام الماضي، ليحل في المركز الرابع ضمن أكثر 100 مشهورا دخلا بالعالم في 2020 وفقا لقائمة Forbes Celebrity 100 ، ليتفوق بخطوة أعلى منافسه الأول في كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وجعله أول لاعب كرة قدم في التاريخ يكسب مليار دولار خلال مسيرته المهنية.

كريستيانو رونالدو ثالث رياضي يجمع مليار دولار بعد تايجر وودز ومايويزر

المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 35 عامًا هو اللاعب الرياضي الثالث الذي جمع مليار دولار خلال مسيرته الرياضية وهو لا يزال في الملاعب ، بعد لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز ، الذي فعل ذلك في عام 2009 على خلفية توقيعه عقود طويلة الأمد ليكون الوجه الإعلاني مع Nike NKE ، ولاعب الملاكمة الأمريكي فلويد مايويزر، الذي فعل ذلك في عام 2017.

كريستيانو رونالدو

650 مليون دولار رواتب رونالدو خلال 17 عاما في الملاعب مقابل 605 لميسي في 14 عاما

بحسب فوربس، حقق كريستيانو رونالدو 650 مليون دولار على أرض الملعب خلال 17 عامًا كمحترف ومن المتوقع أن يصل إلى 765 مليون دولار في راتبه الوظيفي بعقده الحالي ، الذي ينتهي في يونيو 2022.
بينما البرغوث الأرجنتيني، ليونيل ميسي ، الذي بدأ اللعب على مستوى رفيع بعد 3 سنوات من رونالدو ، حصل على رواتب إجمالية بلغت 605 مليون دولار منذ عام 2005.
الرياضي الوحيد الذي جاء حتى على مسافة كبيرة من هذه الأرقام كان لاعب نيويورك يانكيز للبيسبول السابق أليكس رودريجيز ، الذي تقاعد في 2016 بعد 22 عامًا في دوري البيسبول الرئيسي، بعد أن حصل على 450 مليون دولار رواتب.
حتى أسطورة كرة القدم الإنجليزية، ديفيد بيكهام ، لم يقترب من هذه الأرقاام وأنهى مسيرته بعدما جمع 500 مليون دولار ، 50% منها جاء من خارج الملعب.

كريستيانو رونالدو

رونالدو وميسي يحولان المنافسة على أرض الملعب لرواتب وحقوق تسويقية أعلى

كريستيانو رونالدو، هو واحد من أعظم اللاعبين في كل العصور، في الرياضة الأكثر شعبية في العالم ، وصنفه نيك هاريس من سبورتينغ إنتلجنسز ، الذي يصنف استطلاع رواتب فرق الرياضة العالمية في جميع أنحاء العالم على أساس إجمالي حساب الرواتب ، قائلا ” كريستيانو رونالدو شباك تذاكر”.

بدأ الصراع بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في عام 2009 في الدوري الإسباني، حيث لعب رونالدو مع ريال مدريد بينما كان ميسي مع برشلونة، وأشعلت مواجهاتهم على أرض الملعب معركة استمرت 9 سنوات من أجل التباهي بحقوقهم كالأفضل – والأكثر ربحًا – في الرياضة، مما مكن الثنائي من إعادة التفاوض على عقودهم مع أنديتهم والعلامات التجارية العالمية الراغبة في التعاقد معهما، في وقت الذي شهدت فيه الأندية في جميع أنحاء العالم ارتفاعًا في الحضور وتدفقًا لحقوق النقل التليفزيوني.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يطلق علامة تجارية للأحذية والعطور والملابس الداخلية والفنادق أيضاً
أطلق كريستيانو رونالدو علامة تجارية – CR7 ، وهو مزيج من الأحرف الأولى ورقم قميصه بالملاعب- جزء من علامة تجارية نمط الحياة التي تقدر فوربس أنها تشكل 25% من دخله السنوي ، بما في ذلك الملابس الداخلية ذات العلامات التجارية التي ظهرت لأول مرة في عام ،2013 وتبعها خط انتاج من الأحذية والعطور.

كريستيانو رونالدو

في عام 2015، دخل رونالدو في شراكة مع Pestana Hotel Group لافتتاح أول فندق تابع له في مسقط رأسه في فونشال بحلول عام 2016، ماديرا ، فوق متحف CR7 مباشرة ، وهو مزار لجوائزه ومنفذ بيع بالتجزئة للبضائع التي تحمل إسمه وعلامته التجارية.
وقد أضاف منذ ذلك الحين أندية CR7 مع Crunch Fitness ، ونشر روتين تمرينات رياضية على YouTube وأرفق اسمه بدرجة مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي تقدمها جامعة eCampus الإيطالية على الإنترنت.

المنافسة بين كريستيانو وميسي جعلت مباراة الكلاسيكو حدثاُ تليفزيونيا إعلاميا قياسيا لـ9 سنوات

كلاهما حقق أرقاماً قياسية مع ناديه الأسباني، فاز برشلونة بلقب الدوري 6 مرات وبطولتي دوري أبطال أوروبا مع ميسي، بينما فاز ريال مدريد باللقب الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا 4 مرات مع رونالدو. خلال سنواته في الدوري ، حصل كل لاعب على جائزة الكرة الذهبية (جائزة أفضل لاعب كرة قدم) 4 مرات ، وكانت مباراة الكلاسيكو بين الغريمين حدثًا تلفزيونيًا قياسيًا في جميع أنحاء العالم.

رونالدو الرياضي الأكثر شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي بـ427 مليون متابع

ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من المشاهير، كانت المنافسة محسومة لصالح كريستيانو رونالدو الذي جمع عددًا متزايدًا من المعجبين والمستهلكين الذين ينجذبون إلى مظهره الملائم، وتسريحات شعره وخطوط الموضة التي يتبعها، ومؤخراً ظهوره كرب عائلة يظهر أطفاله الصغار على منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي.

في يناير 2020 أصبح أول شخص على ظهر كوكب الأرض لديه 200 مليون متابع على انستجرام، وهو جزء من جيش المتابعين للنجم البرتغالي على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يضم 427 مليونًا عبر فيسبوك وتويتر وانستجرام ، مما يجعله الرياضي الأكثر شعبية بالعالم.

 

كريستيانو رونالدو - رونالدو وميسي

الأكثر مشاهدة

المستثمرين: “المركزي” يجهز مبادرة لإقراض شركات السيراميك 6 مليارات جنيه بفائدة مخفضة

كتب- مصطفى فهمي قال أمين صندوق الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين،...

منطقة إعلانية