أخبار

مؤسسة أمريكية تخطط لاستثمار ملياري دولار بقطاع الصحة الأفريقي

مؤسسة

أعلنت مؤسسة تمويل التنمية الأمريكية اعتزامها استثمار نحو ملياري دولار في دول أفريقيا ودول نامية لدعم المؤسسات الصحية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم السبت، أن هذه الأموال ستوجه إلى المؤسسات الصحية التي تفتقر إلى تجهيزات ومعدات طبية ضرورية ومنتجات دوائية في دول أفريقيا وعدد من الدول النامية.
وأشارت مؤسسة تمويل التنمية الأمريكية إلى أنها تنوي جمع 3 مليارات دولار إضافية للمؤسسات الطبية الخاصة بدول أفريقيا وعدد من الدول النامية في إطار هذه المبادرة الصحية.
يذكر أن الإنفاق الصحي في أفريقيا جنوب الصحراء يمثل 5% فقط من الناتج المحلي الإجمالي لدول هذه المنطقة.
من جانبها قالت الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة، فيرا سونجوي، إن التكلفة الشهرية للحجر الصحي في دول قارة إفريقيا تصل إلى 69 مليار دولار، مضيفة أن جائحة فيروس كورونا، ستخفض معدل النمو الاقتصاد في إفريقيا من 3.2 إلى حوالي 1.1%، الأمر الذي سيتسبب في ارتفاع عدد الفقراء على صعيد القارة بنسبة 40%.
وأكدت المسؤولة الأممية أن الأزمة الصحية تضع الأنظمة الصحية للبلدان الإفريقية على المحك، مشددة على ضرورة جعل الابتكار والبحث العلمي رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
من جانبه، عبر رئيس قسم السياسات الاقتصادية والبحث بالاتحاد الإفريقي، دوسينا يوو، يوو عن أسفه لكون الدول الإفريقية فقدت أكثر من 100 مليار دولار من المداخيل الجبائية خلال فترة الحجر الصحي، داعيا إلى تقوية دعم أنظمة الصحة وإعادة تنظيم وتأطير القطاع غير المهيكل، الذي يمثل 70% من الاقتصاد الإفريقي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جوجل” تفصل 28 موظفا احتجوا على عقدها “نيمبوس” مع إسرائيل

فصلت شركة "جوجل" 28 موظفا بعد أن شاركوا في احتجاجات...

منطقة إعلانية