أخبار

“اكسبولينك” تطلق برامج رقمية لدعم المصدرين المصريين

اكسبولينك

أعلنت جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك»، أنها تستعد لإطلاق مجموعة من البرامج الرقمية والخدمات الإلكترونية في مبادرة تهدف إلى تعزيز قدرات قطاع التصدير المصري.
وقال المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة الجمعية، في بيان له اليوم السبت، إن المبادرة تهدف إلى إعادة صياغة منظومة التصدير وآلياتها، من خلال وضع آليات تنفيذ جديدة وفعالة، تهدف لخدمة مجتمع المصدرين وتسهم في تحقيق تنمية اقتصادية مُستدامة، لتتماشى مع التطور التكنولوجى الذى أحدث ثورة فى الأعمال التجارية والاقتصاد العالمى.
وأوضح أن الجمعية بعد دراسة متكاملة لضمان كل أسباب ودوافع النجاح، ستوفر للمصدرين المصريين مجموعة متكاملة من البرامج الرقمية تمكن كافة القطاعات الصناعية من النفاذ الى الأسواق المستهدفة حول العالم بداية من شهر يونيو الى نهاية شهر ديسمبر 2020.
وأضاف ستقدم “إكسبولينك” للقطاعات الصناعية فى مصر أدوات مبتكرة ومتطورة في التعاون والتكامل بين مراحل عملية التصدير، لتعزز من توزيع وتواجد المنتجات المصنعة المصرية إقليميا وعالميا ولرفع كفاءة مجتمع المصدرين والمصنعين المصريين.
وأكد أنه من المقترح علي أجندة 2020 تنظيم معارض افتراضية لعدد من المعارض المتخصصة في الفترة القادمة، منها معرض اجرو جيت في سبتمبر المقبل ومعرض متخصص للأثاث والتجهيزات الفندقية خلال أكتوبر المقبل بجانب معرض ديستينيشن أفريقيا في نوفمبر 2020.
وأعلنت جمعية المصدرين المصريين عن أجندة خدماتها التي سيتم تقديمها في الفترة بداية من يونيو حتى ديسمبر 2020 والتي تتصمن تنظيم المعارض الإفتراضية من خلال التقنية الإفتراضية Virtual Exhibitions والتي تتسم بكافة خصائص المعارض الواقعية إلا أن كافة الفعاليات تتم عبر الإنترنت ومنها تتمكن كل من الشركات العارضة والزائرة المحلية والأجنبية من التواجد فى المعرض من أى مكان حول العالم.
ونوهت “اكسبولينك” عن فرص تسويقية جديدة للمصدر المصرى إما نتيجة فيروس كوفيد 19 او نتيجة تطورات إيجابية فى الإتفاقيات التجارية الدولية وتقديم سلسلة من الندوات في بناء قدرات العاملين فى قطاع التصدير على مستوى كافة القطاعات الصناعية.
وقال الجمعية إنها تقدم تلك الخدمات لكافة المصنعين المصريين بإختلاف قدراتهم وأحجام أعمالهم، سعيا لتوسعهم ورفع مستوى المنافسة، حيث استطاعت دمجها وتقديمها فى حزمة واحدة من الخدمات والتطبيقات سلسلة الاستخدام بمزايا تنافسية واسعة وبقنية برمجية وتنفيذية تتناسب وتتماشى مع طبيعة المصدر والمصنع المصرى، لتساعده فى النفاذ إلى أسواق جديدة واعدة وترشده إلى مسارات التصدير العصرية والآليات التكنولوجية اللازمة، لتعظم من مستوى إتاحة وتوافر المنتج المصرى إقيلميا وعالميا خاصة أن هناك كثير من المنتجات المصرية تتمتع به بسُمعة جيدة فى الأسواق العربية والأوروبية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية