أخبار

“مواد البناء”: قرار وقف التراخيص لا يسري على المدن الجديدة

قرار وقف

قال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار وقف إصدار تراخيص البناء لا يسري على المدن الجديدة التي بها عملية البناء والتشييد تسير بشكل طبيعي، وبالتالي ليس هناك تأثير سلبي واضح على هذا القطاع، خاصة أن أزمة كورونا بطبيعتها جعلت الكثيرين في قطاع العقارات يؤجلون بعض أعمالهم خوفاً من التجمعات والإصابة بهذا المرض.
ورحبت شعبة مواد البناء، بقرار وزير التنمية المحلية بشأن وقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء للمساكن الخاصة لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية بالقاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى لمدة 6 أشهر.
وأوضح رئيس الشعبة، أن القرار صائب في ظل أزمة فيروس كورونا التي يعاني منها العالم بأكمله، وإن وجود تجمعات في أعمال التشييد والبناء غير مرغوب فيه حالياًـ خاصة في المدن الكبرى التي غالباً ما يكون بها زحام، وهذه فترة استثنائية علينا جميعاً التكاتف مع الدولة لتخطيها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف أن قطاع العقارات به تجمع للعمال، وغالباً التنقل يكون بشكل جماعي، وهو ما نسعى إلى تجنبه حتى نتخطى هذه الأزمة.
وأشاد رئيس شعبة مواد البناء بدور الدولة فيما يتعلق بالتخطيط العمراني ومرحلة التنمية والتطوير التي تقوم بها في الفترة الأخيرة وإعادة تنظيم الخريطة العمرانية من جديد بحيث تكون مفيدة للجميع.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية