أخبار

أرباح “أوراسكوم للتنمية” تتراجع 51% بالربع الأول.. والشركة توضح الأسباب

أوراسكوم للتنمية

انخفضت أرباح شركة أوراسكوم للتنمية مصر، بنسبة 51% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 91.8 مليون جنيه، مقابل 188.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة التي أرسلتها للبورصة المصرية اليوم الإثنين، تراجع الإيرادات خلال الفترة من يناير حتى مارس، إلى 903.8 مليون جنيه، مقابل مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع صافي المبيعات العقارية للشركة خلال الربع الأول لتصل إلى 1.53 مليار جنيه، مقابل 1.52 مليار جنيه عن العام الماضي.
وقالت الشركة إنه نتيجة لتداعيات أزمة كورونا، وتأثر اقتصادات الدول وفرض حظر التجول، تأثرت العمليات الاقتصادية والتجارية للشركة حيث تم إغلاق الفنادق التابعة للشركة في الجونة وطابا خلال تلك الفترة وحتى منتصف شهر مايو، بالإضافة إلى تباطؤ نشاط القطاع العقاري.
وأضافت الشركة، “مازالت التغيرات المستمرة والمتسارعة تفرض حالة من عدم اليقين وعدم القدرة على التنبؤ بشكل دقيق نظرا لاستمرار التداعيات الاقتصادية للأزمة فيروس كورونا”.
وقالت “أوراسكوم للتنمية” إنه نتيجة لذلك قامت الشركة بإعداد خطة لمواجهة تلك الآثار السلبية على الأعمال والمركز المالي والتدفقات النقدية للشركة المجموعة المتوقعة من حيث انخفاض إيرادات قطاع الفنادق والانخفاض المتوقع في المتحصلات النقدية التشغيلية الناتجة من قطاعي الفنادق والعقارات.
وقامت الشركة باتخاذ عدة إجراءات لضمان توافر السيولة النقدية اللازمة لاستمرار أعمال الشركة، من ضمنها تأجيل بعض الإنفاق الرأسمالي أو اية استثمارات جديدة غير ضرورية، وترشيد النفقات التشغيلية إلى أدنى حد ممكن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية