أخبار

“الأعلى للآثار” يعفي الكافيتريات والبازارات من الإيجار لمدة 3 أشهر

الأعلى للآثار

قرر المجلس الأعلى للآثار إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع الإيجارات المستحقة عليها عن أشهر يونيو، يوليو، وأغسطس من العام الجاري.
وقال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس في بيان من رئاسة مجلس الوزراء اليوم ان المجلس برئاسة وزارة السياحة والآثار، خالد العناني، اتخذ القرار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.
وأضاف وزيري أن هذا القرار يسري حتى انقضاء الأزمة وعودة حركة السياحة بشكل منتظم، لكن لم يوضح تفاصيل.

وكشف الدكتور مصطفى وزيري ، أنه يتم العمل على خطة متكاملة لافتتاح العديد من المتاحف الأثرية فى الكثير من المحافظات.

وقال وزيرى، في تصريحات سابقة لبرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، أن العالم كله ينتظر افتتاح المتحف الكبير ووسائل الإعلام العالمية بما يؤكد أنه يستحق الانتظار لاحتوائه على كنوز لم تعرض من قبل.

وأوضح ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على موعد افتتاح المتحف الكبير، مشيرًا إلى أن كبرى الشركات السياحية العالمية تتواصل مع مصر لمعرفة موعد افتتاحه وتربط جدول رحلاتها بالمتحف المصرى الكبير.

وأشار وزيري الى أن زيارة المتحف المصري الكبير ستكون مختلفة عن باقى المتاحف حيث أنها ستكون زيارة علمية ثقافية مختلفة وفريدة من نوعها.

وأوضح أن طريقة عرض الآثار فى المتحف المصرى الكبير مختلفة عن باقي المتاحف، ويحتوى على 5595 قطعة من آثار الملك آمون تعرض لأول مرة فى مكان واحد  مشيرا الى أنه  ستعرض لأول مرة قطع آثار فى المتحف المصرى الكبير، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بنفسه أعمال المتحف المصرى الكبير والذي يعتبر هدية القرن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية