أخبار

عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية يرتفع لـ155 منشأة

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن تسلم 23 فندقًا شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، ليصل بذلك إجمالي الفنادق الحاصلة علي الشهادة حتي الآن إلى 155 فندقًا.
بحسب بيان للوزارة اليوم الإثنين، تقع الفنادق في 6 محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسكندرية والفيوم وأسوان، وحصلت على هذه الشهادة بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والاثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.
وقال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والاثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية إن لجان الفحص المشتركة أقرت استيفاء 4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء للشروط.
وفي محافظة البحر الاحمر أقرت اللجنة بسلامة 5 فنادق، أما في القاهرة فقد أقرت فندقين، إضافة إلى فندقين بمحافظة الفيوم، أما بمحافظة الإسكندرية فقد حصلت 8 فنادق على شهادة السلامة الصحية، وحصل فندقان بمحافظة أسوان على الشهادة.
وأضاف مساعد الوزير للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية انه بعد حصول هذه الفنادق علي شهادة السلامة الصحية وصل اجمالي عدد الفنادق الحاصلة علي الشهادة حتي الان الي 155 فندقا.
وأوضح أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية