أخبار

مصر للأسمنت-قنا: صافي الأرباح المجمعة يقفز إلى 47 مليون في الربع الأول 2020

مصر للأسمنت

أعلنت شركة مصر للأسمنت – قنا، والمدرجة بالبورصة المصرية، عن ارتفاع صافي الأرباح المجمعة للمجموعة في الربع الأول من 2020 إلى 47 مليون جنيه مقابل 12 مليون جنيه عن ذات الفترة من العام الماضي.
وقالت الشركة، في بيان، إن صافي إيرادات المجموعة نما 2.6%، ليبلغ 816 مليون جنيه مقارنة بـ795 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2019.

ارتفاع الإيرادات 5.5% وتراجع تكلفة المبيعات 4% والمصاريف العمومية انخفضت 28%

وتظهر نتائج أعمال مصر للأسمنت – قنا المستقلة أداءاً استثنائياً في الربع الأول من عام 2020، وذلك بفضل زيادة الإيرادات بنسبة 5.5% ، لتحقق 363 مليون جنيه مقابل 344 مليون جنيه في العام السابق، فضلاً عن انخفاض تكلفة المبيعات للطن بنسبة 4% لتسجل 560 جنيه للطن فى الربع الاول من 2020 مقابل 584 جنيه للطن عن نفس الفتره من العام الماضي.
وانخفضت المصاريف العمومية والإدارية والبيعيه بنسبة 28% لتسجل 16 مليون جنيه في الربع الأول من 2020، مقارنة بـ 22 مليون جنيه عن نفس الفترة عام 2019.

نمو أرباح التشغيل للشركة المستقلة 23% وصافي الربح يتضاعف لـ33 مليون جنيه

ونمت الأرباح التشغيلية للشركة 23% إلى 56 مليون جنيه في الربع الأول من 2020 مقابل 48 مليون في الفترة المقابلة من العام الماضي، بفضل بتطوير سياسة التشغيل وتحسن تكالفيها فضلاً عن تعزيز كفاءة أداء المصنع والتوسع في استهداف الأسواق المجاورة 2019.
أضافت الشركة أنه نتاجاً لما سبق، ارتفع صافي الأرباح المستقلة لشركة مصر للأسمنت – قنا لتسجل 33 مليون جنيه في الربع الأول مقارنة بـ 12 مليون جنيه لنفس الفترة من العام الماضي.

تقلص مديونية مصر للأسمنت قنا 20% في الربع الأول إلى 485 مليون جنيه

وعزت الشركة زيادة ربحية مصر للأسمنت – قنا في الربع الأول من عام 2020 إلى إيمان المجموعة بدعم استراتيجية تبادل الخبرات بين شركاتها ومصانعها فضلاً عن حسن إدارة مواردها المالية وتقلص المديونية بنسبة 20%، لتنخفض من 607 مليون جنيه إلى 485 مليون جنيه، مما ساهم في نمو صافي التدفقات النقدية ب 48 مليون جنيه في الثلاث أشهر الأولى من عام 2020، مقابل نمو بحوالي 12.5 مليون جنيه عن ذات الفترة من عام 2019.

طارق طلعت: الأداء الاستثنائي في الربع الأول سيساهم بتخفيف آثار كورونا على الشركة في 2020

قال المهندس طارق طلعت – العضو المنتدب لشركة مصر للأسمنت – قنا ً: “في ظل ظروف السوق الحالية التي تشهد فائضاً في الإنتاج يقابله انكماشاً في الاستهلاك وانخفاضاً في الأسعار، سوف يساهم الأداء الاستثنائي للشركة في الربع الأول من عام 2020 في التخفيف من تداعيات فيروس كورونا، حيث فاقت نتائج الأعمال كافة التوقعات المرجوة ونمت الشركة بربحيتها لتبرهن على أن شركة مصر للأسمنت – قنا تسير بخطى واثقة على الدرب الصحيح لتحقق صافي أرباح مستقلة تصل إلى 73 مليون جنيه طبقاً للموازنة المالية المعتمدة لعام 2020.”

طارق طلعت: طرح الأراضي بكثافة والمشروعات القومية ستؤتي ثمارها بقطاع الأسمنت في المستقبل القريب

وحول نتائج الأعمال المتوقعة للنصف الثاني من عام 2020، قال العضو المنتدب لشركة مصر للأسمنت- قنا: “رغم التحديات الصعبة التي تواجه صناعة الأسمنت حالياً، إلا أن المساعي الجادة للدولة سوف تؤتي بثمارها في المستقبل القريب. فبطرح العديد من الأراضي بشتى أرجاء مصر والاستثمار الأمثل في المدن الجديدة كدمياط الجديدة والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وغيرهم، سوف تسهم تلك المشروعات القومية الضخمة في إنعاش ذلك القطاع الحيوي ونمو الطلب بشكل ملحوظ ومن ثم النهوض بصناعة الأسمنت المصرية.”

من جانبه، أثنى اللواء أركان حرب عبد الفتاح حرحور، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للأسمنت – قنا على الأداء المشرف للعاملين بالشركة في ظل الظروف الراهنة، وقال: “ما كان لنا أن نحقق تلك النتائج غير المسبوقة لولا تضافر جهود كافة العاملين بالشركة والذين لم يدخروا جهداً في الالتزام بدورهم الوطني لضمان سير العملية الإنتاجية على أكمل وجه.
ففي ضوء تفشي فيروس كورونا، أخذت شركة مصر للأسمنت – قنا على عاتقها اتباع أقصى التدابير الوقائية طبقاً لتوصيات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لخلق مناخ آمن للعمل، حيث عملت الشركة جاهدة على تطوير استراتيجيتها للسلامة والصحة المهنية لتشمل اجراءات سياستها الجديدة سبل التكييف والتعامل السليم مع الوباء ومستجداته بمصانع الشركة ومقراتها الإدارية.

تأسست شركة مصر للأسمنت – قنا عام 1997 برأس مال مصدر 300 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية تصل إلى 2 مليون طن سنوياً لإنتاج الأسمنت بمختلف أنواعه. تمتلك الشركة حصة 60% من شركة أسمنت بورتلاند المنيا التي تقدر طاقتها التصميمية بـ 2 مليون طن سنوياً، كما تمتلك الشركة حصة حاكمة في شركة أسيكو للخرسانة الجاهزة بنسبة 100%، وذلك لإنتاج 500 ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة من خلال 9 محطات للخرسانة.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية