أخبار

المالية تصرف 3 مليارات جنيه متأخرات دعم للمصدرين خلال ثلاثة أشهر

معيط

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه تم صرف أكثر من ملياري جنيه من صندوق تنمية الصادرات خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.
يأتي ذلك تنفيذًا للتكليفات الرئاسية برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين.
وأوضح معيط، في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، أن إجمالي ما تم صرفه منذ أول يوليو الماضي وحتى نهاية مايو بلغ 5.2 مليار جنيه، ومن المقرر صرف أكثر من مليار جنيه إضافية خلال يونيو الحالي.
بحسب وزير المالية، سيُسهم صرف متأخرات دعم التصدير في توفير السيولة النقدية للشركات المصدرة خلال أزمة فيروس كورونا، وهو ما قد يساعد الشركات على مواصلة الإنتاج، والاحتفاظ بالعمالة، مع الالتزام الكامل بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، لضمان استمرار نتائج الإصلاحات الاقتصادية.

معيط: إتاحة مبالغ شهرية لصندوق تنمية الصادرات

وأكد وزير المالية، استمرار الوزارة في إتاحة مبالغ مالية بشكل شهري لصندوق تنمية الصادرات، حتى يتم سداد المتأخرات المستحقة للمصدرين من خلال تطبيق المبادرات الخمس، التي وافق عليها رئيس الوزراء، وعلى رأسها مبادرة سداد 30 % من المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، بحد أدنى 5 ملايين جنيه لكل منهم، ومبادرة الاستثمار والمقاصة مع الضرائب. وذكر معيط أن هناك تكليفات رئاسية بمساندة القطاعات الاقتصادية والتصديرية، بما يُسهم في احتواء تداعيات أزمة “كورونا” والحفاظ على القدرات الإنتاجية والسعي الجاد لتعظيمها.

معيط: إعفاء المصدرين من تقديم شهادة بالموقف الضريبي

وشدد الوزير على التزام الدولة برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين، مشيرا إلى أن الحكومة حققت تقدمًا ملموسًا في هذا الشأن، ومؤكدًا في الوقت ذاته الاستمرار في إتاحة المبالغ المالية لصندوق تنمية الصادارت خلال العام المالي الجديد لاستكمال تنفيذ المبادرات، وسداد مستحقات المصدرين، بما يُسهم في مساندتهم ودفع عجلة الاقتصاد.
وأشار إلى أن المصدرين مستمرين في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، دون الحاجة إلى تقديم شهادة بالموقف الضريبي خلال أزمة فيروس “كورونا”، وذلك في إطار التيسيرات المساندة لهذا القطاع الحيوي، حتى يستطيع تجاوز الأزمة الراهنة، على النحو الذي يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية