أخبار

زارا وماسيمو دوتي تغلقان 1200 متجراً بحلول 2020 وخطط لمضاعفة التجارة الإلكترونية

زارا

أعلنت شركة “Inditex”، المالكة للعلامات التجارية زارا وماسيمو دوتي، الشهيرتين، ” عن خطة لإغلاق ما بين 1000 إلى 1200 متجر على مدار العامين المقبلين.
وقالت شركة “Inditex” الأسبانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من 2020 أظهرت تراجع صافي المبيعات على أساس سنوي بنسبة 44 %، لتسجل 3.3 مليار يورو، تعادل (3.76 مليار دولار).
وفي الوقت نفسه، أعلنت الشركة الأسبانية عن خطط لمضاعفة التجارة الإلكترونية خلال السنوات الثلاث القادمة، واستثمار مليار دولار في هذه المنصة الإلكترونية التابعة لها.
وقالت الشركة المالكة لعلامتي زارا وماسيمو دوتي، إن مبيعاتها عبر الإنترنت، ارتفعت بنسبة 50 % خلال الربع الأول من الحالي، بينما قفزت بنسبة 95 % خلال شهر أبريل الماضي.

يأتي ذلك في إطار تزايد الاعتماد عالميا على التجارة الإلكترونية، خاصة منذ انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم، والإجراءات التي اتخذتها الحكومات لوقف انتشاره، وعلى رأسها حظر التجول الكلي والجزئي وإغلاق الاقتصاد بشكل أو بآخر، والقيود على الشراء من المتاجر وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وأوضحت الشركة، أن إجمالي أرباحها انخفض خلال الربع الأول من 2020 بنسبة 45.7 %، ليسجل 1.9 مليار يورو (2.2 مليار دولار)، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2019، وتوقعت أن تمثل المبيعات عبر الإنترنت نحو 25 % من أعمالها بحلول عام 2022.
وأضافت أنها تنفق 1.7 مليار دولار على تحديث متاجرها لتصبح أكثر تكاملاً مع منصتها عبر الإنترنت، من خلال نشر حلول تقنية متقدمة، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي من الآن وحتى عام 2022 هو تسريع التنفيذ الكامل لمفهوم المتجر المتكامل، مدفوعًا بفكرة القدرة على تقديم خدمة العملاء دون انقطاع بغض النظر عن مكان وجودهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية