أخبار

“قناة السويس للحاويات”: 67% نمواً بحجم تداول الصادر والوارد في 5 أشهر من 2020

العام المالي

قال لارس فانج كريستنسن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات، إن حجم تداول تداول حاويات الصادر والوارد بشركته زاد بنسبة تصل إلى 67% خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس المدة من 2019.

وأضاف كريستنسن في بيان اليوم أن محطة الشركة تمكنت من زيادة حجم استيعابها لسفن الحاويات بنسبة 13% كما عززت معدلات الشحن والتداول للحاويات العابرة بنسبة 31%.

قناة السويس لتداول الحاويات: لا تغيير في خطة استثمار 60 مليون دولار العام الجاري

وقال كريستنسن، إن شركته قررت استكمال خطتها التنموية لهذا العام بضخ استثمارات تقدر بحوالي 60 مليون دولار رغم تباطؤ حركة التجارة العالمية.

قناة السويس

وأرجع كريستنسن النتائج التي حققتها قناة السويس لتداول الحاويات إلى عدة عوامل من بينها التعاون بين شركته والحكومة، وعلى رأسها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة قناة السويس، بالإضافة لتشكيل الشركة لوحدة خاصة بشئون العملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ما دعمها في الحصول على ثقة المصدر والمستورد المصري وتحسين بكفاءة الخدمات المقدمة.

 

وتهدف قناة السويس لتداول الحاويات، من خلال خطتها تطوير البنية التحتية بمحطتها لاستقبال السفن العملاقة ورفع كفاءة حركة التداول باستيعاب سفينتين على رصيف واحد في ذات الوقت، وبذلك تصبح قناة السويس للحاويات المحطة الأولى في مصر التي تتمكن من تقديم هذ الخدمة.

تضمنت الخطة التنموية أيضًا رفع أداء 6 أوناش رصيف داخل المحطة بجانب 6 أوناش حالية، بالإضافة لتوريد 16 ونش ساحة جديدة بداية من يوليو 2020.

رئيس قناة السويس لتداول الحاويات يطالب بتشغيل أنفاق بورسعيد على مدار الساعة

وطالب رئيس مجلس إدارة الشركة بمد مواعيد عمل أنفاق بورسعيد لتكون 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهو يرى أن هذه الخطوة ستدعم الاقتصاد من خلال رفع كفاءة سلاسل الإمداد حيث أن حوالي 90% من الحاويات العابرة بميناء شرق بورسعيد تعتمد بشكل كلي على أنفاق بورسعيد.

وأكد كريستنسن أيضا على أهمية استمرار العمليات التنموية لشبكات الطرق بالدولة لربط مدن شرق القناة بغربها بهدف دفع عجلة الإنتاج وزيادة حركة الشحن ومن ثم تدعيم الاقتصاد المصري.

ما أهمية شركة قناة السويس للحاويات؟

تعتبر هي المشغل الرئيسى لمحطة الحاويات الوحيدة فى ميناء شرق بورسعيد، وهي شركة تابعة لشركة النقل البحري الدنماركية الشهيرة ميرسك.

 

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية