أخبار

“ستاربكس” تتوقع انخفاض مبيعات الربع الثالث بـ3 مليارات دولار بسبب “كورونا”

ستاربكس

قالت شركة “ستاربكس كورب” إنها تتوقع تسجيل خسائر في الربع الثالث من السنة المالية، لكنها ترى تحسنا ملحوظا في المبيعات في جميع أنحاء العالم مع بدء معظم المدن الكبرى حول العالم في إنهاء إجراءات الإغلاق، متوقعة تحقيق ربحا في نهاية العام المالي.
وتوقعت “ستاربكس” عملاق صناعة القهوة، في بيان اليوم الخميس، أن تسبب جائحة “كورونا” في انخفاض المبيعات بقيمة 3 مليارات دولار إلى 3.2 مليار دولار عن العام الماضي.
وأوضحت أن نتائج أعمالها ستشهد تأثيرا أكبر لـ”كوفيد-19″ في الربع الثالث مقابل الربع الثاني حيث تأثرت الشركة لفترة أطول خلال الربع الثالث في الأسواق خارج الصين.
وهبط سهم ستاربكس قبيل التعاملات الرسمية اليوم بواقع 4.44%، بعد أن تراجع أمس الأربعاء بنحو 4.1%، و1.4% أول أمس الثلاثاء، بعد أن سجلت في بداية الاسبوع أعلى مستوياته منذ 24 فبراير الماضي.
وتتوقع الشركة استمرار التحسن خلال الربع الرابع من العام المالي، مع تحقيق صافي ربحية السهم تتراوح من 11 سنتا إلى 36 سنتا، وتعديل ربحية السهم المعدلة من 15 سنتا إلى 40 سنتا، وتوقعات “فاكت ست” بتحقيق 38 سنت.
وتراجعت مبيعات متاجر ستاربكس في الصين بنسبة 14% في الأسبوع الأخير من شهر مايو، مما يدل على استمرار التحسن بعد انخفاضها بنسبة 32% في أبريل.
واستأنفت “ستاربكس” افتتاح متاجر جديدة في الصين في نهاية مارس، مع فتح 57 موقعا جديدا أبوابها في أبريل ومايو.
وفي الولايات المتحدة، تم فتح 91% من المتاجر بنهاية شهر مايو الماضي، على الرغم من أن العديد منها كان مقتصرا على التوصيل والطلب عن بعد وخفض ساعات العمل.

وتتوقع ستاربكس الآن فتح 300 متجرا جديدا في الولايات المتحدة في السنة المالية 2020، منخفضة من 600.

وانخفض سهم ستاربكس بنسبة 10.1% منذ بداية العام.

الأكثر مشاهدة

منطقة إعلانية