أخبار

متحدث الحكومة: زيادة الإصابات بـ”كورونا” أجل فتح بعض الأنشطة.. ومصر وجهة للسائح الأجنبي

مجلس الوزراء

قال متحدث الحكومة ، المستشار نادر سعد، إن معدلات انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الحالية مرتفعة، إلا أنها أقل شراسة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساء على التليفزيون المصري، أن الأعداد اليومية الإيجابية مرتفعة خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنها تتجاوز الألف إصابة، والجزء الأكبر منها يعالج عن طريق العزل المنزلي.
وذكر أن إجراءات الفتح للأنشطة الاقتصادية، سيتم النظر إليها بنفس رؤية إجراءات الإغلاق التي تمت خلال الفترة الماضية، بالنسبة لتعليق حركة الطيران أو تعطيل المدارس.
وأوضح، أن الحكومة كانت تدرس خلال هذا الشهر تسريع وتيرة عمليات الفتح لبعض الأنشطة المغلقة، لكن ما حدث حاليا من تسجيل أعداد إصابات كبيرة حال دون تنفيذ هذا المخطط.
في سياق آخر، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر واليونان من أكثر الوجهات السياحية المستهدفة بالنسبة للسائح الخارجي، وفقا لتقديرات شركات السياحة العالمية.
وأوضح أن موافقة الحكومة على حصول السائح الوافد إلى مصر على تأشيرات مجانية، سيكون عاملا مشجعا على اجتذاب السائحين، مع إعادة حركة الطيران وفتح السياحة الخارجية بشكل تدريجي.
وأشار إلى أن اختيار محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح لعودة السياحة الخارجية، جاء بناء على عنصرين، الأول انخفاض معدلات الإصابة في هذه المناطق، والعنصر الثاني انخفاض الكثافة السكانية في هذه المحافظات، فضلا عن كونها من الوجهات السياحية المفضلة للسائحين الوافدين.
وأوضح أن عودة السياحة الخارجية، سيعتمد خلال مرحلته الأولى على الطيران “الشارتر” وليس المنتظم، متوقعا عودة حركة الطيران المنتظم بداية يوليو القادم لبعض الدول وليس دول العالم كافة.

الأكثر مشاهدة

سامي: نعمل على تصحيح ملاحظات المركزي مع مراقبي الحسابات

قال شريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر،...

شريف الجبلي رئيسا لمجلس الأعمال المصري السوداني لثلاث سنوات

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قرارا بإعادة تشكيل الجانب...

منطقة إعلانية