أخبار

“دي إم ديفيلوبمنت” تضخ 600 مليون جنيه في “ذا جروف” العين السخنة العام الجاري

دي إم ديفيلوبمنت

تستهدف شركة دي إم ديفيلوبمنت للتنمية السياحية، ضخ 600 مليون جنيه، استثمارات في مشروع ذا جروف بالعين السخنة خلال العام الجاري، بحسب أحمد عبد الحميد العضو المنتدب للشركة في تصريحات لـ”إيكونومي بلس

“. عبد الحميد: تمويل استثمارات المشروع من أموال المساهمين

وقال عبد الحميد إن إجمالي استثمارات مشروع “ذا جروف” تقدر بنحو مليار جنيه، إنتهت الشركة من إنفاق 400 مليون جنيه، ومن المقرر ضخ 200 مليون جنيه أخرى حتى نهاية العام.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة لا تفكر في الحصول على قروض أو تمويلات بنكية خلال الفترة الحالية، نظرا للإجراءات والقيود التي تضعها البنوك على شركات التطوير العقاري، موضحا أن الشركة يمكنها الاستفادة من مبادرات البنك المركزي من خلال سهولة حصول شركات المقاولات على القروض والتمويلات المطلوبة.

وأكد عبد الحميد أن الشركة نجحت في تحقيق 60% من حجم مبيعاتها المستهدف للربع الأول من العام الجاري بحوالي 150 مليون جنيه.

عبد الحميد: إبرام عقود التنفيذ مع كيانات كبرى لضمان جودة المشروع

وبحسب بيان أصدرته شركة دي غم ديفلوبمنت، تعاقدت الشركة على أعمال تسويات مشروعThe Groove مع شركة (TCB)، إحدى أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والتي تعتمد عليها الدولة في إقامة مشروعاتها القومية العملاقة، كمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق ومشروعات المناجم وتطوير محطة مصر.

وأسندت الأعمال الإنشائية للحوائط الساندة لشركة ILS Egypt والتي ستقوم باستخدام أحدث التكنولوجيات الألمانية لحوائط Geocell لأول مرة في مصر عوضاً عن Keystone بتكلفه تقدر بحوالي 30 مليون جنيه، تلك التكنولوجيا الألمانية التي تم اعتمادها من قبل المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان، وستقوم ILS Egypt أيضاً بتنفيذ خرسانات المرحلة الثانية من المشروع بحوالي 120 مليون جنية وتنفيذ أعمال الـLandscape الخاصة بالمرحلة الأولى ومبنى النادى الصحى الشاطئي.

وبإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، تعاقدت دي إم ديفيلوبمنت للتنمية السياحية مع شركة Global Waste Water Solution (GWWS) الكندية لتنفيذ أعمال حمامات السباحة والبحيرات الصناعية ومحطات المعالجة وشبكات الصرف بالمشروع بالإضافة إلى استثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه للقيام بأعمال الخرسانات والتشطيبات.

عبد الحميد: الشركة تعاملت مع أزمة كورونا بشكل جيد

وحول ما اتخذته الشركة حيال عمالتها من إجراءات تنظيمية ووقائية في ظل أزمة كورونا قال:” تحرص دي إم ديفيلوبمنت على ألا ترمي أزمة كورونا بظلالها على عمالتنا المؤقتة وغير المنتظمة رغم تأثر مبيعاتنا في الفترة الحالية، حيث عملت الشركة على قدم وساق للحفاظ على أيادينا المدربة وعدم المساس بحقوقهم فضلاً عن الاستثمار الأمثل في إصقال مهاراتهم ووقايتهم ضد الفيروس المستجد لاستكمال مسيرة نجاحاتنا سوياً على أكمل وجه.”

وأوضح أن الشركة اتخذت الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لحماية موظفيها وعمالها من فيروس كورونا المستجد لاستكمال الأعمال الإنشائية بالمواقع على أكمل وجه.

وأطلقت شركة دي إم ديفلوبمنت العديد من البرامج التوعوية للموظفين والعاملين بسبل انتشار العدوى وكيفية الوقاية منها فضلاً عن نشر الثقافة العامة بأهمية النظافة للحد من انتشار المرض والتنبية على ضرورة التواصل مع الجهات المسئولة واستشارة الطبيب فى حالة ظهور أى من الأعراض. وقامت الشركة بتوفير المطهرات ومهمات الوقاية الشخصية للعاملين من كحول وكمامات وقفازات بالإضافة إلى تدريب عاملي النظافة على كيفية استخدام مواد التطهير والتعقيم، لتتم تلك العمليات بشكل دوري واحترافي مرتين يومياً بمقر الشركة وكرافانات المواقع وأماكن إقامة المهندسين والفنيين والعمال.

وقلصت الشركة ساعات العمل وتنسيق سير أعمال الإنشاءات وفق ورديات متناوبة للحد من تكدس العاملين بالمكاتب أو المواقع لمراعاة المسافات الآمنة وكذلك القيام بالكشف الحراري على بوابات الدخول والخروج من مقر الشركة والمواقع واستخدام التواصل الإلكتروني مع العملاء بدلاً من التواصل المباشر.

ومن جانبها، خصصت إدارة دي إم ديفيلوبمنت غرف عزل لأي حالة اشتباه بالإصابة بالمرض لحين إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية