أخبار

مشروع محطة محولات جديدة بـ303 مليون جنيه لزيادة القدرات الكهربائية لـ “مدينتي”

مشروع

وقعت صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقد مشروع لإنشاء محطة محولات “مدينتى 2” التابعة لمنطقة كهرباء القاهرة بقيمة 303 مليون جنيه.

وبحسب بيان من مجلس الوزراء، اليوم الأحد، فقد تم توقيع العقد مع اتحاد من شركتين هما Sieyuan Electric و Sieyuan Electric Egypt لبناء المشروع بمهمات جهد 220/66 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS).

وتهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خلال المشروع الجديد لزيادة القدرة الكهربائية لمشروعات “مدينتي”وتدعيم الشبكة الكهربائية بمنطقة شرق القاهرة.
ومن المعروف أن مشروع ” مدينتي” هو أكبر مشروع عمراني متكامل ينفذه القطاع الخاص في مصر والشرق الأوسط، ويمتد على مساحة تربو على 33 مليون متر، وهو مملوك للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، التي يقودها المطور العقاري هشام طلعت مصطفى.

التمويل من المصادر الذاتية

ومن المقرر أن يتم تمويل المشروع من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، وسيتم تنفيذه خلال 12 شهراً من تاريخ توقيع العقد .

كيف سيتم ربط المشروع؟

سيتم ربط المحطة يتم على جهد 220 ك .ف من خلال الخط الهوائى بدر / القاهرة الجديدة والذي سيتم مده ليصبح بدر/ مدينتى والقاهرة الجديدة / مدينتي، بتكلفة تقديرية تصل لنحو 4,5 مليون جنيه، كما يتم الربط أيضًا على جهد 66 ك.ف من خلال فتح كابل الشروق / مدينتى، بدر / مدينتى بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية