أخبار

العتال القابضة: سنطرح مشروعا على مساحة 30 فدان برأس سدر قبل نهاية 2020

العتال

تستعد شركة العتال القابضة للاستثمار العقاري لطرح مشروع جديد بمنطقة رأس سدر بالبحر الأحمر على مساحة تبلغ نحو 30 فدان خلال الربع الأخير من العام الجاري.

قال المهندس محمد العتال، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه كان من المقرر طرح المشروع في شهر مارس الماضي خلال فعاليات مؤتمر سيتي سكيب، ولكن تم تأجيل الطرح نظرا لإلغاء المعرض بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

1.5 مليار جنيه مبيعات عقارية تستهدفها العتال القابضة في 2020

وأضاف العتال، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس اليوم الأحد، أن خطة مبيعات الشركة للعام الجاري تستهدف 1.5 مليار جنيه، منها 750 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى، مؤكدا أن الشركة حققت 75% من المستهدف للنصف الأول.

وأكد أن قطاع العقارات شهد خلال الثلاثة شهور الماضية تراجعا فى نسبة المبيعات المتوقعة للشركات فى هذا التوقيت من العام، وذلك نتيجة طبيعية لازمة كورونا التى أثرت على معظم القطاعات الاقتصادية فى العالم بأكمله.

وقال محمد العتال إنه رغم تأثيرات الأزمة على القطاع العقاري إلا أنه ظل متماسكاً، باعتبار العقار أحد أكثر الملاذات الاستثمارية أمنا وحفاظاً على القيمة ، خاصة مع تراجع سعر الدولار بداية الأزمة وتغيير أسعار الفائدة فى البنوك.

 

العتال: خطة إنشاءات مشروع “باركلين” بالعاصمة الإدارية مستمرة رغم الأزمة

وأشار إلى أن أعمال الإنشاءات والخطة الزمنية الموضوعة من قبل شركة العتال القابضة لمشروع باركلين بالعاصمة الإدارية لم تتأثر بأزمة كورونا، حرصاً منها على تسليم المشروع وفقا للمعدل الزمنى مع العملاء وشركة العاصمة الإدارية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع العاملين بالموقع والشركة، وتوفير وسائل الرعاية الطبية لهم على مدار اليوم.

وبلغت معدلات التنفيذ والإنشاءات للمرحلة الأولى من مشروع “باركلين” العاصمة الإدارية إلى 15% من خلال شركة “إتكون للمقاولات” التابعة لمجموعة العتال القابضة.

 

العتال: أزمة كورونا زادت من الطلب على المشروعات التجارية

ولفت محمد العتال إلى أن الطلب على العقارات خلال الفترة الأخيرة من قبل العملاء كان متركزا بشكل أساسي على الجزء التجاري بالمشروع، وهو ما يعكس رغبة الاستثمار طويل الأجل من قبل العملاء.

وقدمت العتال القابضة عروضاً وتسهيلات خاصة بالأطقم الطبية تقديرا لدورهم في مواجهة أزمة كورونا، حيث وصلت نسبة الخصم إلى 20 % بالإضافة إلى عروض مميزة للوحدات السكنية الخاصة بمشروع باركلين مع استمرار عرض 8% دفعة مقدمة و8 سنوات أقساط متساوية للوحدات السكنية بمشروع “باركلين” وحتى انتهاء الأزمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية