أخبار

بنك قناة السويس يساهم بـ300 مليون جنيه في قرض مدينة دمياط للأثاث

بنك قناة السويس بنك قناة السويس

كشف حسين رفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس أن البنك قرر المساهمة فى قرض مشترك لصالح مدينة دمياط للأثاث، ضمن تحالف مصرفى بقيادة بنك مصر.

وقال رفاعي فى تصريح خاص لـ” إيكونومى بلس ” إن بنك قناة السويس يستهدف المشاركة بحصة تمويلية قيمتها 300 مليون جنيه، تشكل 20% من إجمالى قيمة القرض البالغ 1.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن البنك قناة السويس تمكن من المشاركة فى عدد من القروض المشتركة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى حرص البنك على المساهمة فى تمويل المشروعات القومية.

وأعلن بنك مصر عن ترتيب قرض طويل الأجل بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة دمياط للأثاث، بالتنسيق مع كوفيد-19 المستشار المالى لشركة المدينة.

يهدف المشروع إلى إنشاء مدينة متكاملة لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدانًا وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة وصناعات متوسطة وصناعات مكملة لها، وذلك بتكلفة استثمارية قدرها 3.08 مليار جنيه.

ويعد مشروع مدينة دمياط للأثاث من المشروعات القومية فى مصر والتى توليها الدولة اهتماماً بالغاً، لدوره المتوقع فى إتاحة فرص كبيرة للمصنعين المصريين والصناعات الصغيرة والمتوسطة لاختراق الأسواق العالمية، وتطوير الكوادر فى مجال صناعة الأثاث.

الأكثر مشاهدة

التراجع يخيم على أسعار الذهب وتوقعات باستمرار موجة الهبوط حتى نهاية نوفمبر

خيم التراجع على أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، مع توقعات...

مع تحسن طفيف في الأسعار.. الموجة الثانية من كورونا تثير الذعر في أسواق النفط

ارتفعت الأسعار لخام برنت بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء،...

منطقة إعلانية