أخبار

“بريتش بتروليوم” تتوقع شطب أصول بقيمة 17.5 مليار دولار

البريطانية

توقعت شركة بريتش بتروليوم البريطانية العملاقة “BP” إجراء خفض كبير في قيمة أصولها بقيمة تتراوح بين 13 إلى 17.5 مليار دولار، وذلك بعد تعديل افتراضات أسعار الطاقة طويلة الأجل.

وقدّرت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، رسوم انخفاض القيمة غير النقدية على الممتلكات والمنشآت والمعدات في حدود تتراوح بين 8 إلى 11 مليار دولار، وشطب بعض عمليات الاستكشاف غير الملموسة بقيمة 8 إلى 10 مليارات دولار، موضحة أنه سيتم الإعلان عن الأرقام النهائية في نتائج الربع الثاني من عام 2020.

وأكدت الشركة، أنها لا تزال عمليات تقييم انخفاض قيمة الأصول غير المستخدمة قيد التنفيذ، ولا يمكن في الوقت الحالي تحديد تأثير الافتراضات أو التوقعات، أو نتائج تقييم الأصول غير المستخدمة بدقة على البيانات المالية للمجموعة.

وأعلنت الشركة عن تراجعها أيضًا على تطوير بعض الاستكشافات، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستدفعها إلى إعادة تقييم القيم الدفترية للأصول غير الملموسة للمجموعة.

وتوقعت شركة بريتش بتروليوم، أن يسجل خام برنت في المتوسط 55 دولارًا للبرميل خلال الفترة من 2021 حتى 2050، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 27 % عن توقعاتها السابقة.

وترى الشركة أنه مع استمرار جائحة كورونا خلال الربع الثاني من عام 2020، أن يكون للوباء تأثير دائم على الاقتصاد العالمي، مع احتمال ضعف الطلب على الطاقة لفترة مستدامة.

وتتوقع إدارة “بي بي” اتجاه الدول إلى اقتصاد منخفض الكربون، مع استمرار أزمة فيروس كورونا، حيث تسعى الدول إلى إعادة بناء اقتصاداتها بشكل أفضل، حتى تكون أكثر مرونة في المستقبل.

الأكثر مشاهدة

بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سوريا المركزي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسومًا بإنهاء تعيين...

منطقة إعلانية