أخبار

“المركزي” يضم صغار المزارعين ومربي الدواجن ومراكز الألبان لمبادرة تمويل الشركات الصغيرة

صغار المزارعين

وافق البنك المركزي المصري، على استثناء صغار المزارعين ومربي الماشية، ومراكز تجميع الألبان، ومزارع الدواجن من الشكل القانوني للتمويل بحيث يتم التمويل ضمن فئة الأفراد، حتى يتمكن صغار المربين من الاستفادة من مبادرة تمويل البنك المركزي للمشروعات الصغيرة بنسبة 5%.
وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن 70% من العاملين في هذه المجالات يمارسون أعمالهم بشكل فردي وأن هذا الاستثناء سيمكن البوك المانحة للتمويل من النظر في تمويل هذه الأنشطة ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة وفق بيان لمجلس الوزراء اليوم.

الاهتمام بدعم صغار المزارعين

وجاء هذا في ضوء تكليفات بدعم صغار المزارعين في مجالات تربية رؤوس الثروة الحيوانية المحسنة وراثيًا وتطوير مراكز تجميع الألبان، ورفع كفاءة عنابر الدواجن القديمة في الوادي والدلتا للحفاظ على الثروة الداجنة والصحة العامة والبيئة وتحسين العائد الاقتصادي.

بروتوكولات تمويل صغار منتجي الألبان 

من جانبه، أعلن مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، عن توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والبنك الأهلي المصري، والإتحاد العام لمنتجي الدواجن، إضافة لبروتوكول أخر بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الزراعي المصري، بهدف توفير الدعم اللوجيستي والفني والمالي لصغار منتجي الألبان ومراكز تجميع الألبان وصغار المربين للإنتاج الحيواني والداجن.

وستسمح البروتوكولات للمربين بالحصول على عجلات عشار أو تحت عشار تتميز بمعدلات إنتاج مرتفعة أو كما ستمكن البرتوكولات من رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان لتوافق اشتراطات وضوابط صحة وسلامة الغذاء، بالإضافة لرفع كفاءة وتطوير عنابر ومزارع الدواجن لتحسين الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادي والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية