أخبار

“التجارة” تحظر تصدير الفول والعدس 3 أشهر أخرى

511 شهادة

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع قراراً باستمرار وقف تصدير البقوليات من صنفي الفول والعدس فقط، لمدة 3 أشهر، تبدأ اعتباراً من تاريخ صدور القرار.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء بعد تنسيق كامل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتنفيذاً للخطة الشاملة التي أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية.

وأشار إلى أن القرار يأتي ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزيرة نيفين جامع، إن كافة القرارات الصادرة فيما يتعلق بوقف تصدير أي منتجات أو محاصيل هدفها الأساسي هو توفيره للأسواق الداخلية، مشيرة إلى أنه جرت مخاطبة الجمارك لتطبيق القرار 194 لسنة 2020 والخاص بحظر تصدير البقوليات لمدة 3 أشهر.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اصدرت خلال شهر مارس الماضي، قراراً بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية.

وقررت وزيرة التجارة والصناعة، استثناء الفاصوليا الخضراء والبسلة الخضراء والفول السودانى، من القرار الوزارى الخاص بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر، لتوفير احتياجات السوق الداخلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية