أخبار

وكيل محافظ المركزي لـ”ايكونومى بلس”: 6 بنوك حصلت على رخصة نقاط البيع “POS”

وكيل

كشف المهندس إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزي المصري المساعد لنظم الدفع الإلكترونى وتكنولوجيا المعلومات، أن البنك المركزي تلقى طلبات جديده من عدد من البنوك للحصول على ترخيص نشر نقاط البيع POS ولكن لم تصدر أى موافقات بشأنها .

وأضاف فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس”، أن عدد البنوك التى لديها ترخيص نشر السداد الإلكترونى “POS” وصل إلى 6 بنوك، إضافة إلى 9 بنوك حصلت على رخصة رمز الإستجابة السريع “QR-CODE”.

وأصدر البنك المركزي مبادرة ضخمة لتنشيط السداد الإلكتروني عبر تمويل خطة نشر 100 ألف نقطة بيع POS وأداة دفع سريع QR Code من خلال البنوك المرخّص لها بذلك، وتقديم الحوافز المالية التي تشجعهم على نشر هذه الأدوات في المحافظات المحددة.

ويقوم المركزي في المبادرة بتمويل نشر 100 ألف نقطة بيع الكترونية جديدة، يتم توزيعها جغرافيّا في جميع المحافظات، وتفعيلها بداية من تاريخ المبادرة حتى نهاية ديسمبر 2020، على أن تقوم الـacquirer banks بشراء نقاط البيع الإلكترونية ونشرها .

ووفقا لبيانات البنك المركزي فإن عدد نقاط البيع التي نشرتها البنوك في السوق المحلية تسجل نحو 88.38 ألف نقطة بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 79.95 ألف نقطة بنهاية يونيو السابق عليه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية