أخبار

“المصرف المتحد”: 130 مليون جنيه تمويل عقاري لألف عميل خلال 6 أشهر

المصرف المتحد

قال أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري، في المصرف المتحد، إن المصرف منح تمويلات عقارية لـ1000 عميل بقيمة إجمالية 130 مليون جنيه خلال النصف الاول من العام الحالي.

وأشار في بيان اليوم الثلاثاء إلى هذه التمويلات تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لتمويل محدودي ومتوسطي الدخل، إضافة إلى عملاء الاسكان الفاخر.

من جانبه، قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف حقق معدلات نمو كبيرة في نشاط التجزئة المصرفية بشكل عام وفي مجال التمويل العقاري بشكل خاص خلال الفترة الماضية، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية الاخيرة الناتجة عن تفشي ازمة كورونا.

وأضاف القاضي في البيان، أن التعاون المثمر بين المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يواكب ويساند توجهات الدولة المصرية الاستراتيجية وفق لرؤية 2030 نحو تحسين حياة المواطن، وذلك من خلال توفير وحدات سكنية وصحية لاسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن قطاع التمويل العقارى يعد احد المحركات الهامة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية، وذلك لانه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر باكثر من 35 صناعة.

وقالت رحاب عزمي رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، إن خدمة التمويل العقاري تمنح عملائها قيمة مضافة وذلك من خلال حزمة الحلول والخدمات الرقمية والتي تيسر عليهم اجراء جميع تعاملاتهم المالية من المنزل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية