أخبار

“مصر للطيران” تسعى لإقتراض 3 مليارات جنيه من بنكي مصر والأهلي لمواجهة تداعيات “كورونا”

للطيران

كشف رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الناقلة الوطنية المصرية تسعى للحصول على قرض قيمته 3 مليارات جنيه، يستخدم في مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف زكريا في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن الأزمة دفعت مصر إلى إغلاق مطاراتها أمام معظم الرحلات التجارية منذ منتصف مارس، وهو ما يكلف مصر للطيران 3 مليارات جنيه شهريا في إيرادات مفقودة.

وقال إنه من المنتظر الانتهاء من إجراءات الحصول على القرض من البنك الأهلي المصري وبنك مصر المملوكين للدولة بحلول الشهر المقبل.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران، أن الأموال ستستخدم لدفع 12 مليون دولار أقساط قروض أجنبية حصلت عليها الشركة لتمويل شراء طائرات جديدة.

 

وأوضح أن مصر للطيران كانت تتوقع أن تتسلم سبع طائرات جديدة في مايو، لكنها ستبدأ الآن في استلام أول طائرة بحلول الشهر المقبل.

وأضاف أن الشركة أرجأت بالفعل مدفوعات تأجير بعض الطائرات التي في حيازتها بالفعل لمدة ثلاثة أشهر وأخرى لستة أشهر.

وقال زكريا إن من المتوقع أن تعمل الشركة بطاقة تتراوح بين 20 و30% عندما تستأنف رحلاتها في بداية يوليو وبنسبة 50% بحلول نهاية العام، شريطة ألا تزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لبيانات البنك المركزي المصري، استضافت مصر 9.78 مليون سائح في العام المالي 2017-2018، وهو العام الأخير الذي تتوفر عنه أرقام.

وقال وزير الطيران المدني محمد منار، إن شركتي (مصر للطيران) و(اير كايرو) نقلتا 57 ألف راكب من العالقين على متن 315 رحلة خلال فترة توقف حركة الطيران ابتداءً من 19 مارس الماضي وحتى الآن.

وأضاف وزير الطيران، خلال المؤتمر الصحفي، أن الحكومة قررت إعادة حركة النقل الجوي في جميع مطارات مصر ابتداءً من أول يوليو القادم وكان لابد الأعلان مبكرًا لتستعد المطارات وهي بالفعل مستعدة بصورة جيدة ولكي تعلن شركات الطيران عدد رحلاتها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية