أخبار

تقرير حكومي: تجارة الصين الخارجية تواجه تحديات شديدة في 2020

شديدة في 2020

قال تقرير صادر عن وزارة التجارة الصينية، إن التجارة الخارجية الصينية تواجه تحديات ومخاطر شديدة في 2020 في الوقت الذي تزداد فيه الشكوك بسبب مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأشار التقرير الذي بثته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، اليوم الأربعاء، إلى أن خطر الكساد الاقتصادي العالمي يتصاعد وتعطلت السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد بسبب انكماش التجارة والاستثمار الدوليين.

وأضاف أن الشركات المحلية وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه صعوبات متزايدة وضغوط توظيف متصاعدة.

ولفت تقرير وزارة التجارة الصينية، إلى أنه في الوقت الذي تعود فيه الأنشطة الاقتصادية الصينية إلى طبيعتها تدريجيا، ما زال هناك أساس قوي لاستقرار الأداء الكلي للتجارة والاستثمار الأجنبيين.

وأظهرت البيانات الرسمية أن التجارة الخارجية الصينية للبضائع انخفضت بنحو 4.9% على أساس سنوي لتصل إلى 11.54 تريليون يوان (نحو 1.63 تريليون دولار) في أول خمسة أشهر من العام.

وأوضح التقرير، أنه كجزء من الجهود المبذولة لاستقرار سلاسل الإمداد والصناعة العالمية، انطلقت الدورة الـ127 لمعرض كانتون على الإنترنت الإثنين الماضي، وهى الأولى من نوعها للمعرض الذي اقيم منذ عقود في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

وجذب المعرض الذي يستمر 10 أيام حوالي 25 ألف شركة ومئات الآلاف من المشترين العالميين ونحو 1.8 مليون من المنتجات المعروضة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية