أخبار

أرباح “فوري” تقفز 87% بالربع الأول.. وخبير: ستواصل النمو بعد كورونا

أرباح

قفزت أرباح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 87.3% في الربع الأول من العام الجاري، وسجلت 30.9 مليون جنيه مقابل 16.5 مليون جنيه عن نفس الفترة من عام 2019.

وصعدت أيضا إيرادات “فوري” عن نفس الفترة لنحو 258 مليون جنيه بنسبة 48.4% على أساس سنوي، وفق قوائم الشركة المالية المنشورة ،اليوم الأربعاء، على موقع البورصة المصرية.

وقال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لفوري، في بيان: “نؤكد تفاؤلنا بأن الأزمة سيكون لها تأثير إيجابي على المدفوعات الرقمية”.

ويشهد سوق الدفع الإلكتروني انتعاشة في ظل انتشار فيروس كورونا وبقاء ملايين المواطنين في منازلهم ومحاولتهم تقليل الاختلاط.

أضاف صبري: “نشهد المزيد من الطلب والمرونة من الحكومة لتمكين المواطنين من دفع مقابل الخدمات الحكومية إلكترونيا”.

وتمكن نقاط فوري مستخدميها من دفع فواتير الاتصالات والإنترنت وتمتد لفواتير الكهرباء وتجديد رخص السيارات وغيرها من الخدمات.

368 مليون عملية في 3 أشهر.. رقم قياسي في إجمالي المعاملات عبر ” فوري”

حققت فوري أيضا ًرقماً قياسياً في حجم المعاملات التي تمت عبر شبكتها، لتصل إلى 267.9 مليون عملية في الربع الأول من العام الجاري، وبنمو 47.6% عن نفس الفترة من 2019.

وزادت الشركة نقاط البيع إلى 89.9 ألف نقطة بنهاية مارس الماضي، مقارنة بـ 56.9 ألف نقطة بنهاية مارس 2019، كما ارتفع حجم المعاملات من خلال محافظ الموبايل إلى 5.3 مليون عملية مقابل 3.7 مليون عملية في الربع الأول 2019.

رأي خبير

قال هشام حسن، مدير الاستثمار بشركة HD لتداول الأوراق المالية، لـ “إيكونومي بلس” : “الشركة تستفيد بالأساس من التوجه الحكومي نحو المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي، وأزمة كورونا سرعت من مدى استفادة فوري بما لها من قاعدة عريضة من الخدمات والانتشار”.

واستبعد هشام أن يقتصر نمو الشركة خلال أزمة كورونا فقط، وقال: ” فوري ستتوسع أكثر بعد أزمة كورونا، هذه مجرد بداية”.
ويتداول سهم فوري اليوم الأربعاء عند سعر 12.8، وشهد مكاسب متوالية منذ 19 مارس الماضي عندما كان السهم يتداول بسعر 7 جنيهات.

الأكثر مشاهدة

ترامب يفقد 10% من ثروته منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، من...

معيط: 12.7 مليار جنيه لتمويل مشروعات “مصر الرقمية” خلال 2020-2021

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه تم تخصيص مبلغ...