أخبار

مدبولي: الحكومة تعتزم زيادة الاستثمارات العامة لتوفير الوظائف والحفاظ على النشاط الاقتصادي

الاستثمارات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعتزم زيادة الاستثمارات العامة؛ خلال الفترة المقبلة؛ للحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأضاف أن هذا الأمر يتطلب قيام الوزراء بمتابعة دقيقة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها كل فيما يخص وزاراته.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

 

وفي بداية الاجتماع، استعرض رئيس مجلس الوزراء الجهود التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس ” كورونا”، مؤكداً أن هناك متابعة وتنسيقاً على مدار الساعة لهذا الملف، وكذا الملفات الاقتصادية الأخرى.

استقبال السياحة في جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح

من جانبه، استعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، كافة الجهود والترتيبات التي تجرى حالياً؛ استعداداً لاستقبال السياحة الوافدة بمحافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح.

وتطرق الوزير إلى الحملة الإعلامية التي سيتم إطلاقها لإظهار الاستعدادات المصرية لاستقبال السائحين الأجانب في تلك المحافظات السياحية، بما في ذلك الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها من قبل الدولة.

واستعرض الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة والداخلية، موقف تسلُّم محصول القمح، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تسلم نحو 3.5 مليون طن، وهو ما يعد أعلى نسبة تم الوصول إليها، موجها الشكر لجميع الوزارات والجهات المعنية التي أسهمت في تنفيذ ذلك، وعلى رأسها وزارة المالية التي وفرت التمويل اللازم لشراء القمح من المزارعين.

من جانبها، أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم توفير المستلزمات الطبية التي تحتاجها وزارة الصحة، وذلك بالتعاون مع الجهات التابعة للوزارة.

وأوضحت أنه يتم حالياً كذلك حصر الجهات العاملة في الخدمات الطبية من القطاع الأهلي، حتى يمكن الاستفادة بها في مواجهة الجائحة، مضيفة، “مستعدون للتعاون مع الوزارة لتوفير أي مستلزمات طبية بالتنسيق مع المجتمع المدني”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية