أخبار

“غرفة الملابس”: 500 مصنعًا تعمل حاليًا في إنتاج الكمامات القماشية

غرفة

قال رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، باتحاد الصناعات، الدكتور محمد عبد السلام، إن عدد المصانع التي تعمل في انتاج الكمامات المصنوعة من القماش بلغ 500 مصنعًا حاليًا، مع اعطاء الاولوية للمصانع الصغيرة والمتناهية الصغر من مختلف المحافظات والمناطق الصناعية في عملية التوريد.

وأكد عبد السلام في بيان اليوم الخميس، أن جميع الكمامات القماشية محلية الصنع بالكامل طبقا لتوجيهات الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والتي تحرص علي التواصل الدائم مع مجلس إدارة الغرفة لمتابعة العمل داخل القطاع.

وأضاف أن الغرفة تتابع مع كافة المصانع الراغبة في انتاج الكمامات المصنوعة من القماش، الإجراءات التنظيمية المطلوبة للحصول على تراخيص الإنتاج واشتراطات التصنيع والمساعدة في تيسير الإجراءات المطلوبة، كما تعمل علي التنسيق الدائم مع هيئة الشراء الموحد لانتظام توريد انتاج المصانع إلى الهيئة .

وأشار عبد السلام إلى أن قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية يعمل علي استئناف الأنشطة الإنتاجية بكامل طاقاتها، للتغلب علي الاثار السلبية و تراجع الطلب والركود منذ بداية جائحة كورونا و ما تبعها من إجراءات احترازية ووقائية حيث يعد القطاع ثاني أكثر القطاعات تضررا بعد السياحة.

وأضاف أن مصانع وشركات كثيرة لجأت في القطاع الي تصنيع الكمامات القماشية والملابس الوقائية كمحاولة لتعويض بعض الخسائرولتلبية احتياجات السوق المحلي والمستهلك المصري .

وأكد رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية أن تحول خطوط التصنيع لإنتاج الكمامات والملابس الطبية الوقائية، ساهم في امتصاص قدركبير من الصدمة التي تعرضت لها الصناعة محليا وعالميا أثر انهيار مبيعات الملابس وإلغاء التعاقدات التصديرية، وما تبعها من توقفات في المصانع.

وتابع، “عودة التشغيل أعطى متنفسا للمصانع كي تحتفظ بالعمالة والتي كانت مهددة بالتسريح مع استمرار الازمة لشهور جديدة، حيث تعد صناعة الملابس والمفروشات من اهم القطاعات المولدة لفرص العمل الرخيصة، وتمثل ثانى أكبر مشغل بين الصناعات التحويلية بنسبة 15%، كما انها أكبر مشغل للنساء بنسبة 42 %. كما توفر تصنيع الكمامات القماشية الالاف فرص العمالة غير المباشرة مثل وسائل النقل والطباعة والاكياس وغيرها ومما يساهم في دفع عملية الانتاج في شتي المجالات.

وشدد عبد السلام، على امتلاك المصانع المصرية طاقات إنتاجية هائلة تكفى لتغطية الطلب في السوق المحلي سريعا، وتمتلك فرصة لتكون مركزا لتصنيع وتصدير الكمامات القماشية خارجيا، في ظل تنامى الطلب عالميا.

وأضاف أن الشركات العالمية تتسابق حاليا لتقديم تصميمات وأشكال مبتكرة لتجذب انظار المشترين وتقدم مزيدا من الرفاهية والتميز لمنتجاتهم، وهو ما تعمل عليه المصانع والشركات المصرية حاليا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية