الذهب أخبار

سنتامين: 2.2 طن سبائك ذهب حصل عليها البنك المركزي منذ أكتوبر 2017

الذهب

قدر المهندس يوسف الراجحي، العضو المنتدب لشركة منجم السكري للذهب، إجمالي حجم الذهب الذي حصل عليه البنك المركزي المصري منذ أكتوبر 2017 بنحو 2.2 طن من سبائك الذهب المنتج في منجم السكري، بقيمة تصل إلى 1.65 مليار جنيه، وفقا لما نقله موقع جريدة المصري اليوم.

كان البنك المركزي المصري قد وقع اتفاقية في أكتوبر 2017 مع شركة سنتامين تقضي بحصول المركزي على أفضلية شراء الذهب بالعملة المحلية من بورصة لندن للذهب، وذلك في إطار تنفيذ اتفاق تدعيم احتياطي البنك المركزي من الذهب، بحيث يوفر البنك المركزي احتياجات الشركة الشهرية بالعملة المحلية، والتي تقدر بنحو 50 مليون جنيه، على أن تورد الشركة بالقيمة المعادلة للمبلغ بالدولار سبائك ذهب بعد تنقيتها.

وذكر الراجحي أن البنك المركزي يحصل على كميات تتراوح بين 65 و70 كيلو جرامًا من الذهب شهرياً.

وبحسب الراجحى، يتراوح حجم الذهب المستهدف إنتاجه من منجم السكرى العام الجاري بين 540-510 ألف أوقية، باستثمارات تتراوح بين 680-630 دولارًا للأونصة المنتجة، ومابين 920-870 دولارًا للأونصة المباعة خلال عام 2020.

وتحصل هيئة الثروة المعدنية على 55% من أرباح «سنتامين» عن عملياتها في منجم السكري، بعد أن تسترد الشركة التكاليف الاستثمارية، كما تحصل على 3% إتاوة، حيث تورد الشركة قيمة الإتاوة لهيئة الثروة المعدنية مرتين سنوياً.

وحصلت الهيئة العامة للثروة المعدنية، على نحو 87.1 مليون دولار من شركة سنتامين مصر للتنقيب عن الذهب، أرباحا خلال عام 2019، بنسبة زيادة 14% عن العام السابق الذى حصلت فيه الهيئة على 76.391 مليون دولار، وفقا لبيانات الشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية