أخبار

قفزة بأرباح مستشفيات كليوباترا في الربع الأول 2020

المستشفيات الخاصة

صعدت أرباح شركة مستشفى كليوباترا إلى 82.1 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري وبزيادة 53.4% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب القوائم المالية للشركة المنشورة اليوم الأحد على موقع البورصة، نمت إيرادات الشركة بنسبة 20.9% بنهاية مارس الماضي، لتصل إلى 502.9 مليون جنيه مقارنة بنحو 416 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.

تخفيض المصروفات

نجحت الشركة أيضا في خفض مصروفاتها العمومية والإدارية خلال الربع المنتهي في مارس لتصل إلى 70 مليون جنيه مقارنة بـ98.6 مليون جنيه عن نفس الفترة من 2019، وبنسبة تراجع 29%.

تأثير غير متوقع لكورونا على أرباح المجموعة

تقول الشركة أنها قدمت خدماتها لـ 247 ألف مريض خلال الربع الأول من العام الجاري، وأضافت ان أعداد المرضى المتوجهين للمستشفيات التابعة لها يشهد تراجع منذ بداية النصف الثاني من شهر مارس الجاري وشهر أبريل مع بداية انتشار فيروس كورونا الذي دفع المرضى لتأجيل فحوصاتهم واستشاراتهم الطبية غير العاجلة.

وتتوقع الشركة أن يؤثر تراجع أعداد المرضى في مستشفياتها مؤخرا على أرباح الربع الثاني من العام الجاري، لكنها لم تحدد الأرقام المتوقعة.

أضافت الشركة ان أعداد المرضى بدأت في الزيادة مع دخول شهر مايو.

الشركة خصصت مستشفيات لتلقي حالات كورونا

قالت المستشفى في بيان آخر اليوم انها خصصت منذ منتصف مايو الماضي مستشفيات الكاتب وكوينز التابعتين لها لتصبح منشآت طبية لعزل وعلاج المصابين بفيروس كورونا، حتى تتمكن باقي المنشآت الطبية التابعة لها من مواصلة عملها دون تأثر مع حماية المرضى والعاملين بالمنشآت الأخرى من مخاطر الإصابة بكورونا.

وبشكل عام تقدم المجموعة خدماتها الطبية عبر ستة منشآت طبية رئيسية هي مستشفى كليوباترا، مستشفى القاهرة التخصصي، مستشفى النيل بدراوي، مستشفى الشروق، مستشفى كوينز، ومستشفى الكاتب.

وقال أحمد عز الدين، الرئيس التنفيذي، لمستشفيات كليوباترا ان المجموعة قامت بتدريب الأطقم الطبية على إجراءات التعامل الآمن مع المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رغم الانفراجة الدولارية.. لماذا يستمر جدول انقطاع الكهرباء وإلى متى؟

كتبت: ميري راغب عاد المصريون لجداول تخفيف أحمال استهلاك الكهرباء...

منطقة إعلانية