أخبار

“المجتمعات العمرانية” تقترب من إصدار سندات توريق بقيمة 10 مليارات جنيه

المجتمعات العمرانية

اقتربت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من إصدار سندات توريق بقيمة 10 مليارات جنيه، وقالت مصادر لـ” إيكونومي بلس” إن ملف الإصدار يخضع للدراسة حاليا بهيئة الرقابة المالية حالياً.

وذكرت مصادر بوزارة الإسكان، إن التحالف المصري الممول للصفقة يضم البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك العربي الإفريقي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي”، إن كل بنك من البنوك الأربعة المشاركة في الصفقة حصل على شريحة بقيمة 2.5 مليار جنيه.
وتطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سندات التوريق بضمانة من وزارة المالية، وتعد هذه هي المرة الثانية التي تطرح فيها صفقة من هذا النوع، حيث طرحت من قبل سندات بقيمة 6 مليارات جنيه.

وأوضحت المصادر إنه من المقرر توجيه قيمة سندات التوريق للإنفاق على مشروعات الوزارة في المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وتقدر استثمارات الوزارة بنحو 121 مليار جنيه في ثلاث مشروعات بالعاصمة الإدارية وهي الحي السكني الثالث والخامس ومشروع منطقة الحدائق المركزية.

وتستهدف الوزارة أن تبلغ استثماراتها نحو 40 مليار جنيه في مدينة العلمين الجديدة بنهاية يونيو الجاري، بالإضافة إلى 20 مليار جنيه استثمارات في المنصورة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة أقرت تيسيرات على أراضي المطورين منذ ظهور أزمة فيروس كورونا الحالية، تمثلت في تأجيل الأقساط المستحقة على الشركات حتى نوفمبر المقبل، وهو الأمر الذي وضع ضغوطا مالية على كاهل الوزراة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية