أخبار

“المصرية اللبنانية” تناقش دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة التنموي في ندوة    

في التنمية الاقتصادية

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، ندوة بتقنية الفيديو كونفرانس يوم الأحد المقبل، عن دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية.

يشارك في الندوة النائبة هالة أبو السعد،  وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب و عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والدكتور أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريم السعدي، المدير الإقليمي لبرنامج تمويل وتنميه المشروعات الصغيرة  والمتوسطة في البنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية.

 

عمرو فايد: الجمعية المصرية اللبنانية حريصة على التواصل مع الحكومة والقطاع الخاص لتذليل العقبات

قال عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية ، إن الندوة تأتي في إطار ما سعت اليه الدولة المصرية متمثلة فى وزارة الصناعة والتجارة والقطاع المصرى لعدة مبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

عمرو فايد
عمرو فايد

أضاف فايد أن اللقاء يأتى فى اطار حرص الجمعية للتواصل مع الحكومة والقطاع الخاص من أجل مساندة مجتمع الأعمال المصري، وتذليل كل العقبات التي تواجه المشروعات ولمعرفة الفرص المتاحة التي تقوم بها الدولة، في ظل ما يشهده الاقتصاد المصري والعالمي من تحولات كبيرة في الفترة الأخيرة.

تقام الندوة التي تنظمها اللجنة الاقتصادية بالجمعية عبر تقنية  (Video Conference) مع أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية للاعمال، من ممثلي قطاع الأعمال في مصر ولبنان، لمناقشة عدد من المحاور من أهمها دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري وأبرز المبادرات لدعم هذه المشروعات بعد تضررها من كورونا .

كما ستناقش الندوة كذلك أبرز ملامح القانون الجديد للمشروعات الصغيرة، وآليات المساندة من القطاع المصرفي للمشروعات، وكيفية استفادة القطاع الصناعي والتجارى منها، والمشاركة فى الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق زيادة الوعي بأهمية هذه المشروعات، وتيسير الإجراءات، وتذليل كل العقبات التي تواجه المشروعات المتوسطة والصغيرة

وللتسجيل للاشتراك بالندوة، يمكن استخدام الرابط التالى:

https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_Iycp7WQWS96J9hyJLWkUIg

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سوديك” توقع اتفاقية مع “نوبو” العالمية لإقامة فندق جديد شرق القاهرة

وقعت شركة "سوديك" اتفاقية مع شركة "نوبو" العالمية لإقامة فندق...

منطقة إعلانية