أخبار

دمج “سك العملة” مع “الخزانة العامة”.. وضرائب المبيعات مع الدخل

دمج

أعلن مجلس الوزراء عن دمج مصلحتي سك العملة، والخزانة العامة في هيئة واحدة تحت مسمى “سك العملة”، بالإضافة لدمج الضرائب على المبيعات، والضرائب على الدخل تحت مسمى “مصلحة الضرائب المصرية “.

وقال مجلس الوزراء، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء أيضا من دمج صندوقي التمويل العقاري، والإسكان الاجتماعي تحت مسمى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك ضمن خطة الدولة لإصلاح الجهاز الإداري.

وقال د.هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن الاجتماعات التنسيقية لا تزال متواصلة مع مختلف الجهات والهيئات للعمل نحو دمج وإصلاح ونقل تبعية المزيد من الجهات، بما يسهم في تحسين أداء الأعمال.

وأكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، على أهمية إصلاح وتطوير الجهاز الإداري للدولة واستغلال الوقت المتبقي قبل الانتقال للعاصمة الإدارية، من أجل الانتهاء من دمج وإصلاح هياكل أكبر عدد ممكن من الجهات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارات، حتى يسهم ذلك في تعظيم الاستفادة من عملية الانتقال للعاصمة الإدارية، بما تتضمنه من تطبيق آليات متطورة لأداء الأعمال.

موقع إلكتروني لمتابعة ترقيات الموظفين

وأطلق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة موقع إلكتروني يمكن الموظفين بالدولة عن الاستعلام عن مدى استحقاقهم للترقية، بلغ عدد مرات تسجيل الدخول والاستعلام عن الترقية نحو 5 ملايين إلى الآن استعلام، ويأتي هذا الموقع ضمن جهود الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتقديم الخدمات والمعلومات للموظفين التي تخص مجالهم الوظيفي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية