أخبار

أسعار النفط عند أعلى مستوى في 4 أشهر

النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم، الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في نحو 4 أشهر، ليسجل خام برنت 43.8 دولار للبرميل، بينما قفز سعر خام تكساس إلى 41.48 دولار.

يأتي ذلك وسط ارتفاع في الطلب على النفط، في ظل تخفيف عدد كبير من بلدان العالم الإجراءات الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا، وعودة تشغيل الاقتصاد.

كما حصلت أسعار النفط على دعم من تمديد التخفيضات التي أقرتها أعضاء أوبك بلس في الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل حتى نهاية يوليو المقبل.

ورفع بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش توقعاته لأسعار النفط للعام الجاري، متوقعا أن يبلغ متوسط سعر برنت 43.70 دولار للبرميل في 2020 ارتفاعا من تقدير سابق عند 37 دولارا

كان  البنك الدولي قد توقع أن يبلغ متوسط أسعار النفط الخام 35 دولارا للبرميل هذا العام، بانخفاض 43% عن متوسط 2019.

بينما سبق أن توقع صندوق النقد الدولي ، أن تقترب أسعار خام القياس العالمي “برنت” من 34.80 دولار للبرميل في عام 2020، بانخفاض قدره 43.3%

وتوقعت شركة سي ماركيتس أن تصل أسعار النفط إلى نحو 50 دولارا بنهاية العام الجاري 2020، بفعل تعافي الأسواق وقوى العرض والطلب، حيث زاد الطلب على النفط إلى 90 مليون برميل بنهاية يونيو الجاري، بارتفاع 5 ملايين برميل عن التوقعات السابقة، بحسب د. يوسف الشمري، الرئيس التنفيذي للشركة في حديث لقناة العربية.

وفي تقريرها لشهر أبريل، توقعت منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك”، أن يتعافى الطلب على النفط بعد تراجعه بسبب أزمة فيروس كورونا، فيما قالت المنظمة إن تخفيض الإنتاج الذي طبقته مجموعة “أوبك+”، التي تضم منتجين من المنظمة وآخرين من خارجها سيسهم في إعادة توازن العرض والطلب في السوق.

وأشارت “أوبك”، في تقريرها الشهري، إلى أن الطلب العالمي على النفط سينخفض بمقدار 6.4 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من 2020، وهو هبوط أقل من نزول حاد بأكثر من 11.9 مليون برميل يوميا في  الشهور الستة الأولى من العام، على أن يتعافى الطلب بشكل تدريجي حتى نهاية 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية