أخبار

هيئة التنمية الصناعية تطرح 1.5 مليون متر للمستثمرين في 12 محافظة

القطاع الخاص

أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن طرح 645 قطعة أرض صناعية شاغرة على المستثمرين،تقع في 12محافظة بمساحة إجمالية تبلغ 1.5 مليون متر مربع جاهزة المرافق.

وقالت الهيئة ، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم فتح باب استقبال طلبات الأراضي الصناعية الجديدة التي تتيحها البوابة الالكترونية لخريطة الاستثمار الصناعي في إطار المرحلة الثالثة من الطرح والذي يتقدم إليه المستثمر أون لاين، حيث شمل كل القطاعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

سحب كراسة شروط الأراضي حتى 2 يوليو وتلقي طلبات المستثمرين إلكترونياً حتى 3 أغسطس 

ودعا مجدى غازي، رئيس الهيئة، المستثمرين الصناعيين المحليين والأجانب ورواد الأعمال، للاطلاع على البوابة الإلكترونية للخريطة الاستثمارية الصناعية.

ومن المقرر أن تبدأ هيئة التنمية الصناعية تلقي طلبات سحب كراسات الشروط والمواصفات حتى يوم 2 يوليو المقبل، على أن تبدأ في تلقي طلبات المستثمرين حتى 3 أغسطس القادم، عبر البوابة الإلكترونية https://www.investinegypt.gov.eg.

غازي: الخريطة الاستثمارية الصناعية المنفذ الوحيد للحصول على الأراضي التي تطرحها الدولة

وأضاف «غازي» أن الخريطة تتيح بيانات دقيقة ومفصلة وميسرة للمستثمر الصناعي ليتمكن من الدخول والتعامل عليها من أي مكان في مصر والعالم، وهي طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء المنفذ الوحيد للحصول على الاراضي الصناعية التي تطرحها الدولة في المناطق الصناعية.

مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية
مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية

 

كما توفر الخريطة أيضاً بيانات كاملة عن المناطق الصناعية وكافة الأراضى الشاغرة الجاهزة للاستثمار بها سواء في المدن الجديدة والمحافظات، وتضم كافة الفرص الاستثمارية الصناعية متاحة لجميع المستثمرين في الداخل والخارج للاطلاع عليها، وما هو متاح من قطع أراض في كافة محافظات الجمهورية أي كانت جهة الولاية والنشاط الموجود بها، وسعر القطعة ومستوى الترفيق والموارد الطبيعية والمقومات الاستثمارية لكل منطقة وما هي الاشتراطات والمستندات المطلوبة وكافة المعلومات التي يحتاجها المستثمر الصناعي.

وأشار غازي إلى أن الهيئة تتولى تحديث الخريطة بصفة دورية في كل مراحل الطرح وتحديث المعلومات واضافة أراض جديدة ورفع الأراضي التي تم تخصيصها في المرحلة التي تسبقها، مضيفا أنه تم إعداد دليل إلكتروني متاح على بوابة الهيئة لمساعدة المستثمر لكيفية التعامل على الخريطة وتقديم المستندات الكترونيا وعملية الدفع الالكتروني.

ويمكن للمستثمرين التواصل مع خدمة العملاء بالهيئة تليفونيا أو من خلال صفحة الهيئة الرسمية على الفيسبوك لشرح كافة الخطوات اللازمة لحجز قطعة الأرض اونلاين للتيسير على المستثمرين.

وكشف رئيس هيئة التنمية الصناعية أن المرحلة الثالثة من الطرح على الخريطة تشمل 645 قطعة أرض موزعة على المناطق الصناعية بـ 12 محافظة على مستوى الجمهورية.

غازي: مدينة السادات تتصدر بأكبر عدد قطع أراضي وبيع أراضي قفط ونجع حمادي بالمجان

وجاءت مدينة السادات بالمنوفية في مقدمة المناطق التي تطرح بها الهيئة أراض، بإجمالي عدد 329 قطعة أرض باجمالي مساحة تقديرية 746 الف متر مربع (بنظام التمليك)، ومن بعدها محافظة قنا بمنطقتى قفط ونجع حمادي باجمالي عدد 106 قطعة بمساحة 156 الف متر تقريبا ( تمليك بدون مقابل).

طرح 51 قطعة بالعاشر من رمضان تمليك وأراضي القنطرة شرق والمحلة بحق الانتفاع

وحلت مدينة العاشر من رمضان بالشرقية باجمالي 51 قطعة ارض على مساحة حوالي 303 ألف متر مربع (بنظام التمليك), وتأتي القنطرة شرق بالإسماعيلية باجمالي 45 قطعة على مساحة 40 ألف متر مربع (بنظام حق انتفاع) , والمحلة الكبرى بمحافظة الغربية بإجمالي عدد قطع 37 على مساحة 27 ألف متر مربع تقريبا (بنظام حق الانتفاع).

ثم تاتي مدينة برج العرب الجديدة بالأسكندرية 33 قطعة بمساحة تقديرية 106 ألف متر مربع (بنظام التمليك), ثم تأتي بورسعيد بمناطق بحري الحوض السمكي وC8 وC9 20 19 قطعة أرض باجمالي مساحة 38 الف متر مربع (بنظام التمليك) ومنطقة طيبة بالأقصر 9 قطع على مساحة 55 ألف متر مربع (بنظام التمليك).

التنمية الصناعية تطرح أراضي للمستثمرين بالوادي الجديد وأسيوط والمنيا بدون مقابل

أما منطقة الداخلة الصناعية بمدينة الوادي الجديد فستطرح الهيئة بها 13 قطعة على مساحة حوالي 2.5 ألف متر مربع (تمليك بدون مقابل)، وأسيوط بمنطقة دشلوط 5 قطع على 7 آلاف متر مربع (تمليك بدون مقابل)، بينما القطامية بالقاهرة باجمالي 4 قطع على مساحة حوالي 7 آلاف متر مربع، وأخيرا المنيا بمنطقة المطاهرة الصناعية 3 قطع باجمالي مساحة 2.5 الف متر (تمليك بدون مقابل).

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى أن الفرصة المتاحة على الخريطة سيتم إغلاق الطلب عليها بعد تلقي 10 طلبات كحد اقصى على كل فرصة، حيث يتم حجبها للدراسة الفنية والاقتصادية، وخلال فترة لا تتعدى 70 يوماً يتم إعلان النتيجة المبدئية عن الحاصلين على القطع بعد اختيار أفضل الطلبات، ثم خلال 20 يوما يتم البت في التظلمات أو الطعون إن وجدت ويتم نشر درجات التقييم بشفافية تامة، حيث يتمكن المستثمر نم الاطلاع على نتائج دراسة طلبه الذي قدمه ودراساته الفنية والاقتصادية التي تم بحثها، عبر البوابة الالكترونية.

وفي حالة رفض الطلب يمكنه مراجعة أسباب الرفض تليفونيا من خلال خدمة العملاء بهيئة التنمية الصناعية وفي حالة قبول الطلب يقوم المستثمر بتقديم المستندات بمقر هيئة التنمية الصناعية لاستكمال إجراءات تخصيص الأرض، مؤكدا أن معيار الاختيار هو الجدية, ونوعية النشاط أو المنتج وخاصة تلك الصناعات التي تغطي فجوة استيرادية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية