أخبار

“سامسونج” تستثمر 84 مليون دولار في إقامة مصانع جديدة بمصر خلال 5 سنوات

سامسونج

تعتزم شركة سامسونج العالمية استثمار 84 مليون دولار في مصر خلال 5 سنوات، لإقامة مصانع جديدة لشاشات الحاسب الآلي والتليفزيونات.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الحكومة تقدر استثمارات شركة سامسونج العالمية الكبيرة فى السوق المصري والتى توفر الالآلف من فرص العمل بمحافظات الصعيد، حيث ساهم مشروع الشركة فى مصر ساهم فى زيادة صادرات الالكترونيات المصرية للأسواق العالمية، لأنها تصدر 85% من إنتاجها لأسواق منطقة الشرق الأوسط و الدول العربية والأوربية وعدد من أسواق دول القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الوزيرة اليوم الأربعاء، مع وفد شركة سامسونج العالمية تضمن شونكي كوان رئيس مجلس ادارة شركة سامسونج مصر وجهوان لي رئيس الشركة للمبيعات، وعدد من مسئولي الشركة، استعرضوا خلاله مشروعات سامسونج الحالية فى مصر وعدد من المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

نيفين جامع: تنسيق بين هيئة التنمية الصناعية وسامسونج لاستكمال اجراءات التوسعات الجديدة

وأشارت جامع إلى دعم الوزارة لخطط الشركة التوسعية بالسوق المصري والتى تتضمن انشاء مصانع جديدة لانتاج شاشات الحاسب الالي بجانب مصنع انتاج التليفزيونات وباستثمارات تبلغ 84 مليون دولار على 5 سنوات، لافتة الى انه سيتم خلال المرحلة المقبلة التنسيق بين الوزارة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية وشركة سامسونج لاستكمال اجراءات انشاء التوسعات الجديدة.

وزيرة التجارة والصناعة: الوزارة تدعم جميع المشروعات الاستثمارية وتذليل كافة التحديات

أكدت الوزيرة التزام الوزارة الكامل بدعم كافة المشروعات الاستثمارية بالسوق المصرى سواء المحلية أو الأجنبية من خلال توفير كافة الخدمات الصناعية والتجارية والعمل على حل كافة التحديات التى تواجه هذه الاستثمارت من خلال الوزارة وأجهزتها، وبالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية، وأشارت إلى إمكانية الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بدول القارة الافريقية فى الترويج لمنتجات الشركة وتوفير الفرص التصديرية بمختلف اسواق القارة.

نيفين جامع: تطوير سامسونج سلاسل الإمداد لتصنيع المستلزمات ستساعد في توطين صناعة الإلكترونيات

وأكدت نيفين جامع على دعم وزارة التجارة والصناعة رغبة شركة سامسونج فى تطوير سلاسل الإمداد لتصنيع مستلزمات الانتاج الخاصة بشركة سامسونج ، بهدف الاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى الشركة فى توطين صناعة الالكترونيات، فضلا عن تحقيق رؤية وخطة الوزارة فى احلال الواردات بمنتجات محلية الصنع، مما يزيد من القيمة المضافة للمنتجات المصرية فى السوقين المحلي والخارجي

رئيسسامسونج العالمية: سننفذ توسعات جديدة تسهم في مساندة الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا

من جانبه، أكد شونكي كوان رئيس مجلس إدارة مصنع سامسونج للإلكترونيات فى مصر، دعم الشركة للدولة المصرية من خلال استمرار منظومة العمل والانتاج بمشروعاتها في مصر، إلى جانب تنفيذ توسعات استثمارية جديدة تسهم فى مساندة الاقتصاد المصري في ظل جائحة كورونا العالمية وتوفير المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وشدد كوان على أن مصر تحظى بأهمية كبيرة من جانب اسامسونج العالمية، خاصة وأنها تمثل احدي الدول المحورية بالمنطقة وبوابة رئيسية لنفاذ منتجات الشركة للأسواق الاقليمية والدولية.

واضاف أن سامسونج حريصة على نقل التكنولوجيات والخبرات والمعرفة الكورية للاقتصاد المصري من خلال توطين عدد من الصناعات الجديدة وتوفير برامج تدريبية للكوادر المصرية بكوريا فى مختلف المجالات الصناعية والتجارية، مشيراً الى سعي الشركة للاستفادة من كافة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية، فى زيادة صادراتها للأسواق الخارجية

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة توافق على مشروع لتصنيع أسلاك السيارات باستثمارات 88 مليون دولار

 وافق مجلس الوزراء مشروع شركة "شركة كوفيكاب ايجيبت"  بشأن إقامة...

منطقة إعلانية