أخبار

ماذا يتوقع صندوق النقد لأسعار النفط خلال العامين الحالي والمقبل؟

أسعار النفط

توقع صندوق النقد الدولي، أن يجري تداول أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال العامين الحالي والمقبل بين مستويات 36 دولارًا و37 دولارًا للبرميل.

وقال صندوق النقد الدولي، في تقرير أصدره اليوم الأربعاء، إنه يتوقع أن يتداول خام القياس العالمي “برنت” بالقرب من 36.20 دولار للبرميل في عام 2020، و37.50 في 2021.

وذكر الصندوق في تقرير، أنه من المتوقع أن يرتفع إلى 46 دولارا للبرميل في المتوسط القريب.

وفي تعاملات اليوم الأربعاء ارتفع خام برنت 12 سنتا، أو 0.3%، إلى 42.75 دولار، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 40.34 دولار للبرميل.

وتوقعت منظمة “أوبك”، أن يتعافى الطلب على النفط بعد تراجعه بسبب أزمة فيروس كورونا، فيما قالت المنظمة إن تخفيض الإنتاج الذي طبقته مجموعة “أوبك+”، التي تضم منتجين من المنظمة وآخرين من خارجها سيسهم في إعادة توازن العرض والطلب في السوق.

وأشارت “أوبك”، في تقريرها لشهر يونيو، إلى أن الطلب العالمي على النفط سينخفض بمقدار 6.4 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من 2020، وهو هبوط أقل من نزول حاد بأكثر من 11.9 مليون برميل في اليوم في الشهور الستة الأولى من العام، متوقعة حدوث تعافي تدريجي حتى نهاية 2020.

ووافقت دول مجموعة “أوبك+” مطلع شهر يونيو الجاري على تمديد التخفيضات القياسية لإنتاجها بواقع 9.7 مليون برميل يومياً، لمدة شهر وحتى نهاية يوليو المقبل.

ويضم تحالف “أوبك+”، أعضاء منظمة “أوبك”، إضافة إلى منتجين مستقلين من خارج المنظمة،على رأسهم روسيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية