أخبار

“الصحة العالمية”: نحتاج 31.3 مليار دولار لتطوير علاجات ولقاحات “كورونا”

كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها بحاجة إلى تمويل استثماري تبلغ قيمته 31.3 مليار دولار على مدى الأشهر الاثنى عشر القادمة لبلوغ الأهداف المرجوة من الخطة.

13.7 مليار دولار تمويل عاجل

وأشارت المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة، إلى أن المساهمة في التمويل بلغت حتى الآن 3.4 مليار دولار فقط ما أدى إلى فجوة في التمويل تبلغ 27.9 مليار دولار، وأكدت حاجتها إلى 13.7 مليار دولار بشكل عاجل.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع ممثلي المنظمات والجهات الشريكة في خطة تسريع وتطوير أدوات اختبار وتشخيص وعلاجات ولقاحات فيروس كورونا، إلى أن الخطة تهدف إلى تقديم 500 مليون اختبار للدول منخفضة ومتوسطة الدخل بحلول منتصف 2021، بالإضافة إلى 245 مليون دورة علاجية لهذه الدول بحلول نفس التاريخ وملياري جرعة لقاح سيتم شراء مليار منها بحلول نهاية العام القادم.

وأوضحت المنظمة أنه منذ إطلاق الخطة نهاية أبريل الماضي، تحركت المنظمات الشريكة بسرعة لتطوير خطط مكلفة وقابلة للتنفيذ مصممة للمساهمة في إنهاء الوباء من خلال التطوير المتسارع والتخصيص العادل ورفع مستوى تقديم الادوات الجديدة للحد من الوفيات بسرعة وكذلك التقليل من حالات المرض الشديدة وحماية النظم الصحية واستعادة النشاط المجتمعى والاقتصادى الكامل على الصعيد العالمىفى المدى القريب اضافة الى تسهيل السيطرة على فيروس كورونا على المدى المتوسط.

ولفتت المنظمة الدولية أن الاستثمار المطلوب كبير لكنه يتضاءل في أهميته عند مقارنته مع تكلفة الوباء، ولفتت إلى أن الاستثمارات المطلوبة لخطة تسريع تطوير والوصول إلى أدوات وعلاجات ولقاحات فيروس كورونا أقل من عشر ما يقدر صندوق النقد العالمي، أن الاقتصاد العالمي يفقده كل شهر بسبب وباء كورونا اضافة إلى عدد الوفيات بسبب المرض حتى الان والذى بلغ 468 الف حالة.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

انطلاق فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية 16 نوفمبر المقبل

تعقد شركة "سي إس آر ايجيبت" الملتقى السنوي للتنمية المستدامة...

منطقة إعلانية