أخبار

1.2 مليون مواطن يضخون 203 مليارات جنيه لشراء شهادات الـ15% من بنكي الأهلي ومصر

33% من عملاء القطاع المصرفي

أعلن بنكا مصر والأهلي المصري، أن نحو 1.2 مليون مواطن، قاموا بشراء الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت البالغ 15%، منذ إطلاقها في 20 مارس الماضي وحتى الآن، بواقع 890 ألف عميل في البنك الأهلي، و290 ألف عميل بنك مصر.

وبحسب بيانات البنكين، فقد ضخ هؤلاء العملاء، ما يصل إلى 203 مليارات جنيه، لشراء الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت 15% في نحو ثلاثة أشهر.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن حصيلة البنك من شهادات الـ15% قد بلغ بنهاية الإسبوع الماضي 147 مليار جنيه استفاد منها 890 ألف عميل.

وأضاف إن استمرار البنكين في طرح شهادة الادخار ذات العائد المرتفع يهدف لإعطاء فرصة أكبر للمودعين في الحصول على عائد مجزي على مدخراتهم بالجنيه تعينهم على مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف أنه بالرغم من ارتفاع تكلفة الشهادة على البنكين إلا أنهم غلبوا المصلحة العامة للعملاء والسوق على تعظيم ربحيتهم وذلك ينبع من دورهم التاريخي في دعم ومساندة الاقتصاد المصري.

من جانبه قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن حصيلة البنك من شهادات الـ15% منذ إطلاقها وحتى الآن بلغ 56 مليار جنيه إستفاد منها 290 ألف عميل.

وطرح بنكا الأهلي ومصر في نهاية مارس الماضي شهادات إدخارية ذات عائد ثابت يوزع شهريا نسبته 15% مدتها عام.

وأعلن البنكان أن شراء هذه الشهادات سيتم من خلال الوسائل الإلكترونية سواء البريد الإلكتروني أو الاتصال بخدمة العملاء أو خدمات الانترنت البنكي أو الموبايل بانكنج.

وبدأ بنكا الأهلي ومصر، في يوم 22 من شهر مارس الماضي، طرح الشهادة الجديدة بعائد هو الأعلى في مصر، عقب قرار الخفض الاستثنائي من المركزي.

وجمعت شهادة 15% نحو 200 مليار جنيه بعد مرور 90 يوما من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بحسب مسؤولين في البنكين في تصريحات سابقة.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها، لأجال عام غير قابلة للتجديد، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية