أخبار

” المجتمعات العمرانية” تمد العمل بأسعار الأراضي الصناعية للعام الماضي حتى نهاية 2020

تستهدف

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مد العمل بأسعار الأراضي بنشاط صناعي بالمناطق الصناعية في المدن الجديدة، السارية منذ بداية العام، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2020.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الهيئة برئاسة د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس،.

وقال الدكتور عاصم الجزار ، إن الأسعار التى تمت الموافقة على مد العمل بها للأراضى بنشاط صناعى بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة، للسداد الفورى، أما فى حالة السداد على أقساط فيتم إضافة أعباء التمويل طبقاً لفائدة البنك المركزي المُعلنة للإقراض والخصم وقت السداد، بالإضافة إلى 2 % طبقاً لموافقة مجلس الوزراء، وكتاب وزارة المالية.

كان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، قد قرر في فبراير الماضي، تثبيت أسعار التخصيص الفورى للأراضى الصناعية فى المدن الجديدة حتى 30 يونيو المقبل، وذلك بمد العمل بالأسعار السابق العمل بها خلال عام 2019 للأراضى بنشاط صناعى بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة، والمنتهى العمل بها فى 31 ديسمبر 2019 وحتى 30 يونيو 2020، وذلك للسداد الفوري، بينما تطبق أسعار الفائدة المعلنة لدى البنك المركزي و2% في حالة التقسيط.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان أصدرته الهيئة اليوم الأحد، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على تخصيص قطعة الارض رقم 45 بمنطقة الجمعيات، بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة 12 فداناً تقريباً، لصالح حساب تمويل الإسكان الاقتصادى، بقطاع الإسكان والمرافق، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لإنشاء وحدات سكنية بمساحات (80 : 120) متر مربع.

وتابع أنه سيتم تمويل تنفيذ هذه الوحدات ذاتيا من موارد حساب تمويل الإسكان الاقتصادى، على أن يتم التصميم وطرح الأعمال والإشراف على التنفيذ من خلال قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بديوان عام الإسكان، وذلك بذات أسلوب التعامل مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

الأكثر مشاهدة

وزير المالية المصري: لا مساس بإعفاءات وحوافز المستثمرين.. وحل النزاعات بعيدا عن القضاء

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عدم المساس بالإعفاءات والحوافز...

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

منطقة إعلانية