أخبار

“بالم هيلز” و”تعليم” توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء جامعة خاصة بمشروع “باديا”

بالم هيلز

وقعت شركة تعليم لخدمات الإدارة، وشركة بالم هيلز مذكرة تفاهم لإنشاء كيان مشترك، بهدف إنشاء جامعة خاصة للتعليم العالي بمشروع “باديا” إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع في “بادية”

وقالت “تعليم”، إحدى استثمارات شركة سي اي كابيتال القابضة، في بيان اليوم الأحد، إنه سيتم تطوير المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع بمشروع بادية، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.

ومن المقرر أن يضم الحرم الجامعي جامعة مصرية خاصة تحتوي على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، وفرعا واحدا أو أكثر من الفروع الدولية للجامعات العالمية.

 

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر أن تمثل الشراكة بين الجامعة الجديدة وجامعة فيينا الطبية طفرة في مجال التعليم العالي تضيف المزيد لمدينة باديا التي تعد مركز للابتكار والابداع والتكنولوجيا فهي مدينة ذكية ومتصلة وفعالة تخضع لأعلى معايير التخطيط والتصميم والبناء والتشغيل، كما تتضمن أفضل معايير التكنولوجيا الحديثة.

“تعليم” تتولى إدارة وتشغيل الكيان المشترك

وطبقا لمذكرة التفاهم ستقوم شركة “تعليم” بإدارة وتشغيل الكيان المشترك، وستمثل الشراكة الجديدة، بعد الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة “سي اي كابيتال” و”تعليم” و”بالم هيلز”، بالاضافة إلى موافقة كافة الجهات الإدارية الأخرى، أهمية استراتيجية لجميع الأطراف.

وقال محمد الرشيدي، الرئيس التنفيذي لشركة “تعليم”، إن هذه الشراكة تتماشى مع استراتيجية الشركة للتنويع والتي بدأ تنفيذها بعد استحواذ شركة “سي اي كابيتال” على حصة 60% من الشركة في سبتمبر 2019 والتي تعبر عن خطة “تعليم” للنمو خلال المرحلة المقبلة مما يزيد من مكانة الشركة كواحدة من أكبر منصات التعليم العاي في مصر.

وأشار الرشيدي، إلى أن الشراكة المرتقبة مع “بالم هيلز” ستمكن “تعليم” من تحقيق خططها المستقبلية للنمو.

منصور: الحرم الجامعي يعزز وضع مدينة “باديا” كمشروع متكامل

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية لمجموعة “بالم هيلز”، ياسين منصور، إن إنشاء حرم جامعي بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية في مدينة “باديا” يعزز وضع المدينة كمشروع متكامل يرضي جميع احتياجات سكانها.

وأشار إلى أن المشروع يحقق لمدينة “باديا” مفهوم “كريتيف سيتي”، الذي يجعل منها مركز للابداع والابتكار، موضحا أن شركة “تعليم” هي الشريك المناسب نظرا لسجل أعمالها الحافل.

وتعد جامعة فيينا الطبية كلية رائدة عالميا في مجال تعليم الرعاية الصحية الدولية وإدارة المستشفيات، ويعد الشق الأكاديمي لجامعة فيينا أحد أكبر مراكز التدريب والبحوث الطبية في أوروبا، والمصنف ضمن أفضل 100 جامعة من الجامعات الرائدة في مجال الطب على مستوى العالم، وتقوم الجامعة بأبحاث رائدة وتزود طلابها بخبرات تطلعية، ويحصل المرضى على أفضل طرق العلاج.

وتعد “تعليم” منصة متخصصة في التعليم العالي في مصر، وهي مالكة لجامعة النهضة في بني سويف وهي أكبر جامعة في صعيد مصر وتضم 5600 طالب، في حين تعتبر شركة “بالم هيلز” من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعا في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية