عقارات أخبار

“دي إم ديفلوبمنت”: مبيعات العقارات تراجعت 40%.. ونتوقع تحسنًا بالربع الأخير من 2020

مبيعات

توقع الدكتور أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة دي إم ديفلوبمنت، أن تشهد مبيعات السوق العقاري المصري، تحسنا ملحوظا خلال الربع الأخير من العام نتيجة تراكم الطلب، مضيفا أن تعامل المصريين مع العقار باعتباره مخزنا آمنا للقيمة يجعل التوقعات متفائلة خلال الفترة المقبلة.

وقال عبد الحميد في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إن مبيعات السوق العقاري تراجعت بنسبة 40% للربعين الثاني والثالث من العام الجاري مع تفاقم أزمة كورونا.

عبد الحميد: مليار جنيه مبيعات مستهدفة للشركة خلال 2020

وقال عبد الحميد إن استراتيجية الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال العام الجاري، من مشروع ذا جروف الذي تنفذه الشركة على مساحة 350 الف متر مربع بالعين السخنة.

ولفت إلى أن الشركة حققت 60% من الخطة المستهدفة للربع الثاني من العام بقيمة 150 مليون جنيه، وذلك من المرحلة الأولى والثانية من المشروع.

وأوضح أن المؤشرات الأولية حول حجم الطلب المتراكم في السوق تبشر بإمكانية تحقيق استارتيجية البيع للشركة بحلول نهاية العام، ولكن في حال عدم الوصول إلى المستهدف فإن نسبة الإنحراف لن تزيد عن 10% من المستدفات على أقصى تقدير.

1.5 مليار جنيه استثمارات “ذا جروف”

قال عبد الحميد إن إجمالي استثمارات مشروع ذا جروف في العين السخنة تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه في حين يقدر حجم مبيعات المشروع بنحو 5 مليار جنيه.

 

ويتكون المشروع من 1700 وحدة سكنية مقسمة ما بين وحدات سكنية وسياحية وفندقية، وبدأت الشركة في تنفيذ الاعمال داخل الموقع قبل طرح المشروع للبيع بنهاية عام 2016 وتم تنفيذ %70 من إجمالى تسويات المشروع تحت اشراف احد بيوت الخبرة المتمثلة فى شركة (TCB).

وأضاف عبد الحميد أنه تم الإنتهاء من أعمال الخرسانات الخاصة بالمرحلة الأولى والبدء فى تنفيذ اعمال التشطيبات، وذلك استعدادا لتسليم 102 وحدة بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن الشركة تجهز لطرح مشروع جديد على مساحة 100 فدان بمنطقة الساحل الشمالي العام المقبل في إطار خطة التوسع في مشروعات تنموية مختلفة، حيث تمتلك الشركة محفظة اراضي تقدر بنحو 2 مليون متر مربع.

التعايش مع “كورونا” للخروج من الوضع الراهن

وقال عبد الحميد إنه لا سبيل أمام الشركات العقارية في الفترة المقبلة سوى التعايش مع الأزمة التي يشهدها السوق حاليا، وذلك من خلال العمل على زيادة الإنفاق فى اساليب الدعاية الإلكترونية وتعزيز التوسع فى طرق مخاطبة العملاء عن بعد من خلال المنصات الرقمية، وتدريب الموظفين على طرق العمل من المنزل من خلال وسائل التكنولوجيا وتوفير التجهيزات اللازمة لذلك، واستحداث بروتوكل مغلق ينظم عمل الموقع من خلال تجميع الإجازات وعزل العائدين قبل الإندماج فى العمل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية