أخبار

ارتفاع المصروفات و”كورونا” يهبطان بأرباح “بالم هيلز” في الربع الأول

أرباح بالم هيلز

هبطت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 42.4% لتصل إلى 81 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقارنة بـ141 مليون جنيه خلال الربع الأول 2019، حسب بيان أرسلته الشركة اليوم الأحد للبورصة المصرية.

منصور: النتائج تأثرت بـ”كورونا” وارتفاع المصروفات

من جانبه قال ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبالم هيلز، في تصريحات لـCNBC عربية إن أرباح شركته انخفضت خلال الربع الأول بسبب ظروف جائحة كورونا التي أثرت على الأعمال خلال الأشهر الثلاثة الماضية وعلى رأسها إلغاء معرض “سيتي سكيب” العقاري الذي عادة ما يعطي دفعة للأنشطة العقارية.

 

وقال منصور إن الأرباح انخفضت أيضا بعد زيادة المصروفات بحوالي 60 مليون جنيه.

وسجلت الشركة ارتفاعًا في المصروفات بنسبة 23% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي لتبلغ 742.5 مليون جنيه.
18% نموًا في الإيرادات بنهاية مارس.

وبحسب بيان الشركة، نمت الإيرادات خلال الربع الأول 2020 بنسبة 18% لتصل إلى 1.1 مليار جنيه مقارنة بـ958 مليون جنيه في نفس الفترة العام الماضي، فيما بلغ رصيد الديون الصافية على الشركة 2.2 مليار جنيه بنهاية مارس.

تراجع المبيعات خلال الربع الأول

وأشار البيان إلى انخفاض قيمة مبيعات بالم هيلز الجديدة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل 2.2 مليار جنيه عن نفس الفترة قبل عام.

واستحوذت مشروعات غرب القاهرة على 56% من المبيعات فيما حققت الشركة 30% من المبيعات في الساحل الشمالي والإسكندرية، و14% من المبيعات في شرق القاهرة.

وذكرت “بالم هيلز” في بيانها أن لديها محفظة أراضي تقدر بـ42.3 مليون متر مربع، ولديها 9 مشروعات تقوم بتطويرها حاليا تتوزع بين غرب القاهرة وشرق القاهرة، والإسكندرية والساحل الشمالي، وبشكل عام طورت الشركة خلال الـ20 سنة الماضية بتطوير 29 مشروع في مصر وأعلنت قبل عام بدء تطوير مشروع بادية في غرب القاهرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية