أخبار

المركزي: الأربعاء والخميس إجازة للبنوك الحكومية والخميس فقط للبنوك الخاصة

المركزي

أعلن البنك المركزي، تعطيل العمل بالبنوك التي تنتهي ميزانياتها في 30 يونيو، يومي الأربعاء والخميس، الموافق 1و2 يوليو 2020 على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020.

أما بالنسبة للبنوك التي تنتهي ميزانيتها في 31 ديسمبر، فقد تقرر تعطيل العمل يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الأحد 5 يوليو 2020.

وقال المركزي، في بيان أصدره اليوم الأحد، إن ذلك يأتي في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

كان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر اليوم قراراً، بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

وبحسب القرار الذي أصدره مجلس الوزراء، تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

كما نص القرار على أنه لا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات في المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية