أخبار

قطاع البترول يبدأ إنتاج الكمامات القماشية

إنتاج

أعلنت شركة السويس لمهمات السلامة المهنية، التابعة لقطاع البترول، البدء فى إنتاج الكمامات القماشية المستدامة ذات المواصفات القياسية، وذلك بعد حصول الشركة على ترخيص الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لإنتاجها بعد اجتياز العينات التى قدمتها الشركة الاختبارات الكاملة التى حددتها هيئة المواصفات والجودة.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك انطلاقاً من الالتزام بالمساهمة والدعم الكامل لجهود الدولة في مواجهة جائحة فيروس كورونا فى ظل بدء إجراءات التعايش التدريجى مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

من جانبه قال المهندس حازم لطفى رئيس الشركة إن “السويس لمهمات السلامة” تقدمت بطلب الاعتماد فور فتح الباب والإعلان عن مواصفات الإنتاج التى أصدرتها الهيئة العامة للمواصفات والجودة وتحقق المواصفات القياسية العالمية المطلوبة التى أقرتها منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الكمامات التى ستنتجها الشركة ألياف قطنية 100% وتطبق شروط الاستدامة الموضوعة للإنتاج وعكف عليها فريق متخصص وتم التأكد تماماً من مطابقة خامتها للمواصفات الموضوعة من حيث معدل النفاذية ومقاومة البلل والرذاذ وكفاءة القماش عند حد أدنى 25 غسلة دون تغيير فى خصائص الكمامات مع استخدام أجود أنواع الخامات والتي لا تحتوى على معادن ثقيلة وباستخدام الصبغات القياسية حفاظاً على صحة وسلامة المستخدمين .

وأضاف لطفي أن خطة إنتاج الكمامات دخلت حيز التنفيذ بالفعل ببدء الإنتاج التجريبى وتم بالفعل تجهيز خط الإنتاج والخامات اللازمة وجارى تلقى الاحتياجات الخاصة بالكمامات القماشية المستدامة من شركات قطاع البترول للعمل على توفيرها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأعرب عن التطلع لتوفيرها مستقبلاً لكافة قطاعات الشعب المصري بعد تغطية احتياجات قطاع البترول.

جدير بالذكر أن شركات التسويق بقطاع البترول تعمل وبقوة منذ بداية الجائحة على تلبية جانب كبير من احتياجات السوق المحلى من سوائل التعقيم والكحول الإيثيلى بتركيز 70% وذلك إلى جانب الكثير من قطاعات الدولة مما أسهم في دعم جهود ضبط أسواق تلك المواد وتوافر المواد اللازمة للنظافة والتعقيم بسهولة ويسر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية