أخبار

أمازون تدفع 500 مليون دولار مكافأة لموظفيها في الخطوط الأمامية

ريلاينس

رويترز

أعلنت شركة أمازون الأمريكية، عملاق التجارة الإلكترونية، اليوم الاثنين، أنها ستدفع 500 مليون دولار عبارة عن مكافآت لمرة واحدة، لموظفيها في الخطوط الأمامية وشركائها الذين يعملون أثناء أزمة فيروس كورونا.

وأضافت أمازون في منشور على مدونتها أن الموظفين والشركاء الذين يعملون في شركة التجارة الإلكترونية حتى يونيو الجاري سيحصلون على مكافآت تتراوح من 150 دولارا إلى 3000 دولار.

ويواجه أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في العالم، والذي يسلم حوالي 10 مليارات من المنتجات سنويا، تدقيقاً شديدا من أعضاء في الكونجرس الأمريكي ونقابات عمالية أمريكية حول ما إذا كان يفعل ما يكفي لحماية موظفيه من جائحة كوفيد-19.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قرر العمال في ستة مواقع لأمازون في ألمانيا الإضراب احتجاجا على إجراءات السلامة بعد أن أثبتت الفحوص إصابة بعض العاملين في المراكز اللوجيستية بفيروس كورونا، وفقا لما ذكرته نقابة (فيردي) العمالية يوم الأحد.

كانت أمازون قد أعلنت عن ارتفاع إيراداتها بمعدل 26% في الربع الأول من العام الجاري 2020، وسجلت 75 مليار دولار بدلا من 60 مليار دولار، في حين تراجعت الأرباح بأكثر من التوقعات، لتسجل 2.53 مليار دولار مقارنة بـ3.56 مليار دولار في الربع الأول 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية